خبرمعالجاتمقالات وشروحاتهاردويرهواتف ذكية

الإعلان رسميًا عن Snapdragon 8 Gen 1 : إليكم كافة التفاصيل عن الشريحة الجديدة

بعد الكثير من التسريبات قررت شركة Qualcomm الإفصاح أخيرًا عن الجيل الجديد من شرائح المعالجة والقادمة تحت عنوان Snapdragon 8 Gen 1 بالاسم الجديد المختلف كما تم تسريبه سابقًا.

وقالت الشركة في بيانها الرسمي أن الشريحة تأتي بجيل جديد كليًا في كل الجوانب الرئيسية من المعالجة على صعيد تشغيل الألعاب والذكاء الاصطناعي والتصوير والصوت والجوانب الأمنية أيضًا، ويوجد بداخل الشريحة مودم Snapdragon X65 5G Modem-RF System من الجيل الرابع والأول بالوصول إلى سرعات تحميل 10 جيجابت ولدينا أيضًا نظام الاتصال اللاسلكي Qualcomm FastConnect 6900 Mobile Connectivity System لدعم أعلى سرعات الاتصال اللاسلكية Wi-Fi المتاحة مثل ما يصل إلى 3.6 Gbps عبر تقنيات Wi-Fi 6 و 6E .

أما على صعيد التقاط الصور فلدينا تقنية Snapdragon Sight التي تجعل الشريحة الأولى من نوعها في توفير جودة 18-bit mobile ISP لعوام المستخدمين بإمكانية التقاط  بيانات الكاميرا أفضل بأربع آلاف مرة بالمقارنة مع الجيل السابق ومما يتيح الوصول إلى مجال ديناميكي كبير وجودة ألوان ودقة ممتازة عند معدلات هائلة تصل إلى 3.2 جيجابايت في الثانية.

وقد تم أيضًا التأكيد رسميًا بأن الشريحة تدعم تسجيل فيديوهات بدقة 8K HDR إن تواجدت الكاميرات المناسبة مع دعم مؤثرات HDR10+ الحديثة وتزويد الشريحة بمحرك Bokeh Engine لجعل الفيديوهات أكثر جمالاً جنبًا إلى تقنية Always-On ISP التي تقلل من استهلاك الطاقة.

هذا وتمتلك الشريحة محرك Qualcomm AI Engine من الجيل السابع لتقنيات الذكاء الاصطناعي والمزود بمعالج Qualcomm Hexagon، وتخدم هذه التقنيات الذكية المستخدمين في التقاط صور أعلى جودة وتزويدهم بمساعد ذكي لتحسين راحة المستخدم مع نظام التشغيل بالإضافة إلى التعاون مع Sonde Health لتزويد هذه التقنيات بميزة التعرف على صوت المستخدم وإمكانية تحديد ما إذا كان يتعرض لخطر أو مشكلة صحية، ويتواجد أيضًا في هذه التقنيات Qualcomm Sensing Hub من الجيل الثالث.

وللمهتمين بألعاب الفيديو يوجد أكثر من 50 ميزة Snapdragon Elite لتحسين تجربة المستخدم مع الألعاب وزيادة سرعة الاستجابة لأوامر التحكم والرفع من الدقة الرسومية، وكما أشارت التسريبات السابقة فإن وحدة معالجة الرسومات Qualcomm Adreno تأتي فعلاً بزيادة 30% في قوة الأداء و 25% أفضل في استهلاك الطاقة من خلال وجود تقنيات مثل محرك Adreno Frame Motion Engine الذي يزيد من جودة الصور المعروضة وسلاسة تحركها دون زيادة استهلاك الطاقة، وهنالك مزايا أخرى عديدة تعتبرها الشركة الأولى من نوعها للهواتف الذكية بالإضافة إلى ما ذكر مثل Variable Rate Shading Pro وغيره.

تعدنا الشركة أيضًا بوجود تقنيات صوتية أفضل في الشريحة الجديدة مع دمجها بتقنيات مثل Bluetooth 5.2 و Snapdragon Sound و Qualcomm aptX Lossless وهو ما يجعلها أول شريحة محمولة تدعم مزايا صوتية احترافية مثل تسجيلات ستيريو وغيره.

أخيرًا، تحدثت الشركة عن مستويات عالية من الحماية الأمنية مع وجود تقنيات مثل Trust Management Engine وهي أيضًا الأولى من نوعها في دعم خدمات Android Ready SE الأمنية والتي تتيح الاحتفاظ بسجلات عن رخصة القيادة وغيره.

تعاونت الشركة مع مجموعة كبيرة من الشركات التي سوف تستخدم شريحة Snapdragon 8 Gen 1 الجديدة في هواتفها الذكية، وسوف تبدأ هذه الهواتف بالظهور مع نهاية العام الحالي.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى