خبرهواتف ذكية

الإعلان رسميًا عن هواتف OPPO Find X5 Pro : إليكم كافة التفاصيل

أفصحت شركة OPPO عن هاتفها الجديد OPPO Find X5 Pro وكشفت رسميًا عن كافة تفاصيل الهاتف وسعره في الأسواق كما سوف تتعرفون معنا في هذا المقال.

يتمتع الهاتف بشاشة QHD+ AMOLED تأتي بقياس 6.7 إنش وتتمتع بمعدل تحديث 120 هرتز ونسبة سطوع تصل إلى 1300 nits وتم تزويدها بخيارات تغيير جودة البكسلات على الشاشة لتمديدها حسب ما يناسب المستخدم.

يصل للهاتف الجديد معالج Snapdragon 8 Gen 1 ويتوفر للشراء عبر خيار واحد فقد من الذاكرة العشوائية وسعة التخزين وهو 12 جيجابايت وسعة 256 جيجابايت.

يتمتع الهاتف أيضًا بتقنية الجيل الخامس من الاتصالات 5G والتي لن تكون ميزة في الهاتف عبر كافة إصداراته العالمية وإنما سوف يفتقده مالكو الهاتف في شمال أمريكا، وعمومًا لدينا في الداخل بطارية بحجم 5,000 mAh تدعن الشحن بمعدل 80 واط سلكيًا أو 50 واط لاسلكيًا، ولحسن الحظ لديك في علبة الجهاز شاحن خاص به مع كابل يمكن استخدامه مع أجهزة أخرى مما يشتمل على هواتف الذكية أخرى وحواسب محمولة.

بالنظر إلى التصميم الخارجي سوف تلاحظ تغييرات ضئيلة نجد فيها طبقة خلفية متداخلة مع إطار الهاتف ومصنوعة من السيراميك وتحمل على متنها قاعدة كاميرات كبيرة ومرئية للعين، وقد حصل الهاتف أيضًا على مقاومة للغبار والمياه بدرجة IP68 .

بالحديث عن الكاميرات، نجد في هاتف OPPO Find X5 Pro مجموعة من الكاميرات المميزة وهي كاميرتين 50 ميجابكسل Sony IMX766 وكاميرا 13 ميجابكسل تتمتع بتقنية تكبير تتبع النموذج المستحدث الذي يجمع أكثر من تقنية لتحسين جودة الرؤية والدقة عند التكبير “Hyprid Zoom”، ويوجد في الكاميرات الخلفية أيضًا تقنيات لتحسين جودة التقاط درجات الألوان المختلفة للبشرة وتحسين الإضاءة في ظروف الإضاءة الخافتة، بالإضافة إلى التعاون مع شركة الكاميرات Hasselblad لجعل حزمة الكاميرات أفضل وأجمل وأكثر واقعية في معايرة الألوان.

نظام تشغيل الهاتف هو ColorOS 12 المبني على Android 12 مع ضمان دعم الهاتف بثلاث تحديثات أندرويد مستقبلية، ومن المخطط إطلاق الهاتف في الأسواق يوم 14 مارس مع توفر الطلب المسبق من الآن بسعر يقارب 1450 دولار.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى