أخبارعالم أبلهواتف ذكية

الإعلان رسميًا عن عائلة هواتف ايفون 13 : إليكم جميع التفاصيل

بعد الكثير من الشائعات والتسريبات في شبكة الويب عن ايفون 13 ، وصل أخيرًا الإعلان الرسمي عبر مؤتمر شركة ابل الذي انتهى اليوم منذ بضعة ساعات.

أفصحت الشركة رسميًا عن عائلة الايفون الجديدة من الهواتف الذكية ولدينا كما هو متوقع أربعة أفراد في هذه العائلة تتألف من الإصدار العادي والمصغر Mini وإصدار برو وإصدار برو ماكس.

تتمتع جميع عائلة الايفون الجديدة بمقاومة IP68 وبشريحة الأحدث A15 Bionic التي تسمح بفارق كبير في الأداء بين الجيل الجديد والسابق من هذه الشريحة، أما على صعيد البطارية فقد تم تأكيد تحسينات رئيسية على البطارية دون تقديم تفاصيل واضحة عن حجمها في الايفون الجديد وإنما الإعلان فقط بأن ايفون 13 برو يمتلك بطارية تدوم 1.5 ساعة أكثر من ايفون 12 برو بينما برو ماسك الجديد يتمتع ببطارية تدوم لمدة 2.5 ساعة أكثر من برو ماكس السابق، وجميع الأجهزة تأتي بنتوء أصغر من السابق في الأعلى دون التضحية بالميزات الرئيسية مثل التعرف على الوجه وغيره.

أما بالنسبة إلى قياس الشاشة فهو 6.1 للإصدار العادي والذي يمتلك شاشة Ceramic Sheild من نوع OLED بينما الإصدار المصغر يمتلك شاشة من نفس النوع بقياس أصغر 5.4 إنش، أما إصدار برو وبرو ماكس فلدينا شاشة Super Retina XDR وتتمتع بمعدل لمس 120 هرتز تكيفي.

بالانتقال إلى الكاميرات لدينا في ايفون 13 العديد من التقنيات الجديدة التي أدخلتها الشركة لترقيتها بشكل كبيرة وملحوظ عن الجيل السابق، حيث لدينا في الخلف كاميرا 12 ميجابكسل في الخلف مدعومة بعدسة أفضل تستطيع التقاط إضاءة أكثر بنسبة 47% وهنالك كاميرا خلفية أخرى بنفس الدقة ولكن تمتلك عدسة مختلفة تتيح التصوير بمجال رؤية أوسع من السابق يدعم 120 درجة من الرؤية، أما في المقدمة يوجد كاميرا 12 ميجابكسل TrueDepth.

تلك المواصفات كانت بخصوص إصدار ايفون 13 العادي والإصدار المصغر، أما إصدار برو وبرو ماكس فلديهم في الخلف ثلاث كاميرات مدعومة بتقنية زووم  3x بالإضافة إلى دعم التصوير الليلي عبر جميع العدسات الثلاثة ووضعية تصوير Macro لالتقاط صور عن قرب وتستطيع التقاط فيديوهات بدقة 4K 30FPS مع إعدادات ProRes .

السعر

يبدأ سعر الإصدار العادي من 800 والإصدار المصغر من 700 دولار بينما إصدار برو 1000 دولار وإصدار برو ماكس من 1100 دولار، وهذه الأسعار تختلف حسب سعة التخزين المختارة والتي تتراوح بين 128 و 256 و 512 جيجابايت و 1 تيرابايت.

ينطلق الطلب المسبق في 17 سبتمبر وثم الشحن سوف يتوفر في 24 سبتمبر، ويمكنكم في الصور رؤية خيارات الألوان.

المصدر

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى