بطاقات رسوميةخبرهاردوير

الإعلان رسميًا عن تقنية AMD FSR 2.0 وتقنية جديدة مرافقة لها RSR

أخيرًا وبعد انتظار وشائعات، أعلنت شركة AMD عن تقنية AMD FSR 2.0 الجيل الجديد من تقنيات ذكية لتحسين الألعاب، وبجانبها أفصحت أيضًا عن تقنية مرافقة تدعى RSR.

وكما تبين من التلميحات السابقة، سوف تتفوق التقنية الجديدة على الجيل الأول بشكل كبير وسوف تتمكن من تحسين رسومات الألعاب وتحسين أداء التقنية عبر جميع وضعيات التشغيل سواء كانت تركز على أفضل رسومات ممكنة أو أفضل أداء ممكن.

وبالفعل لن تستخدم التقنية الجديدة خوارزمية تعلم الآلة لتنفيذ عملية التحسين بل سوف تعمل بطريقة مختلفة مبنية على فكرة التمديد الجزئي أو المؤقت للبكسلات عبر بيانات مؤقتة والتي سوف تساهم في توزيع تركيز التقنية تدريجياً على جوانب عديدة من رسومات اللعبة مما يؤدي إلى زيادة الجودة العامة.

سوف تصدر التقنية الجديدة في الربع الثاني من 2022 ولكن لا يوجد موعد أوضح بعد بل نأمل الإفصاح عن المزيد من التفاصيل في مؤتمر GDC 2022 نهاية الشهر.

وللمهتمين بالتقنية الجديدة RSR، فهي تقنية حصرية لبطاقات Radeon RX 5000 وتتمحور حول تجهيز الألعاب بدعم وبتوافق مع تقنية FSR حتى تتمكن من استغلال ميزاتها الذكية حتى ولو كانت هذه الألعاب لا تدعمها في بنيتها الرسمية من المطور، ويتم ذلك عبر آلية تخصيص مزايا FSR في قالب من حزمة تعريفات يساعد اللعبة على “التعرف” على التقنية الجديدة والاستفادة منها.

المصدر

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى