أبلخبرهواتف ذكية

الإعلان أخيرًا عن iPhone 15 وإليكم جميع التفاصيل

لقد أفصحت شركة ابل أخيرًا عن عائلة ايفون الجديدة والتي بالفعل تأتي بمسمى iPhone 15 وهنالك عديد من الأفراد في هذه العائلة الجديدة، وعديدة هي الميزات أيضًا.

لدينا اولاً الإصدار العادي وإصدار بلس، يتمتعان بشاشة 6.1 و 6.7 إنش على التوالي، تمامًا مثل الجيل الماضي، وتوزيع قياس الشاشة هو نفسه أيضًا بالنسبة لإصدارات ماكس وبرو.

كما هو متوقع، إصدارات برو وبرو ماكس تتمتعان بمواصفات حصرية جديدة مثل زر أوامر خاص يمكن تخصيصه للقيام بعدة وظائف، وسوف يتمتع الجهازان بمكونات من التايتينوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ فيما يتعلق بالأزرار الجانبية.

كما واعتمدت شركة ابل رسميًا على نظام شحن عبر مدخل USB-C بدلاً من المدخل الشهير Lightning وذلك امتثالاً للقوانين الأوروبية الأخيرة، والتي سوف تشمل سماعات AirPods Pro الجديدة (سنتحدث عنها في مقال مستقل)، وعمومًا سوف يتيح هذا التعديل الأخير مرونة لأغلب الناس في استغلال المدخل الجديد لتوصيل الايفون بأجهزة مختلفة بسهولة ونقل البيانات.

تتمتع جميع الإصدارات بكاميرا خلفية رئيسية 48 ميجابكسل ولكن بالطبع سوف تجد أفضل حزمة من الكاميرات في إصدار برو ماكس الذي يتمتع بعدسة تقريب 5x وعدسة تيليفوتو 3x، ويستطيع أصحاب إصدارات برو من ايفون 15 الجديد أن يسجلوا فيديوهات متعددة الأبعاد (ثلاث أبعاد) بحيث يمكن تصفح الفيديو من جوانب رؤية عديدة باستخدام خوذة الشركة الجديدة Vision Pro  .

سوف تعود أيضًا ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية، وفي الهواتف الجديدة سوف تتمكن من استخدامها لطلب المساعدة في حال تعطل سيارتك بشكل مفاجئ في الطريق، ولكن يبدو أنها ميزة حصرية للولايات المتحدة في الوقت الحالي، حيث تم إطلاقها بالتعاون مع جمعية السيارات الأمريكية

هذا وفيما يتعلق بقوة المعالج، سوف يأتي الإصدار العادي وإصدار بلس مع شريحة A16 Bionic، بينما إصدار برو وبرو ماكس سوف يتمتعان بشريحة A17 Pro الأفضل لتشغيل تطبيقات الألعاب الضخمة وما يشابهها من احتياجات كبيرة. أما ذاكرة “رام” فهي 6 جيجابايت في الإصدارات العادي و 8 جيجابايت في الإصدارات الأقوى.

من المثير للاهتمام أيضًا أن شركة ابل تؤكد استخدام الكوبالت المعاد تدويره في صناعة بطاريات هواتف الايفون الجديدة بكل إصداراتها.

أخيرًا، سوف تتوفر الهواتف الجديدة في 22 سبتمبر بالأسعار التالية:

  • ايفون 15 بسعر يبدأ من 800 دولار
  • ايفون 15 بلس يبدأ عند 900 دولار
  • ايفون 15 برو يبدأ عند 1000 دولار
  • ايفون 15 برو ماكس يبدأ عند 1200 دولار

تقدم الشركة في المناطق المؤهلة خدمة الشراء بالتقسيط وخدمة بيع هاتفك الايفون الحالي مقابل شراء الايفون الجديدة ودفع مبلغ صغير بدلاً من السعر الكامل.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى