أخبار

الأندرويد يصبح النظام الأضخم في العالم لاكتشاف الهزات الأرضية

نظام الأندرويد ليس لتشغيل الهواتف الذكية ببساطة مختصرة وإنما بات يتطور ويتوسع باستمرار ليصبح نظام خدمات متكامل عبر هذه الهواتف وبعض الأجهزة الأخرى المحمولة.

وقد صرحت شركة جوجل عن خطة لإطلاق خدمة اكتشاف الهزات الأرضية والإشعار بوقت مسبق لحدوثها لأخذ تدابير السلامة الهامة، وستنطلق هذه الخدمة في ولاية كاليفورنيا بدايةً.

ولكن ما يثير الاهتمام في هذه الخدمة هو أنها تعتمد على انتشار نظام الأندرويد بدلاً من رسم استراتيجية لتزويد المناطق بأجهزة قياس الزلازل، أي بهذه الحالة يصبح هاتف الأندرويد عبارة عن جهاز مصغر لقياس وإدراك الزلازل ومع وجود ملايين هواتف الأندرويد حول العالم بات لدينا بسرعة أضخم نظام لكشف الهزات الأرضية.

وبالنسبة لطريقة عمل الخدمة فهي باختصار تعتمد على أجهزة صغيرة لقياس التسارع والموجودة في كل هاتف ذكي، حيث تقوم هذه الأجهزة بتنبيه المستخدم عند استشعار حالة غير اعتيادية قد تكون هزّة أرضية محتملة، ووقتها ستقوم أيضًا بإرسال هذا الإشعار إلى سيرفرات الشركة المختصة بالخدمة، وبعدها تقوم الشركة بالبحث بأمر هذه الإشعارات وإن وصلت بكمية كبيرة من المنطقة نفسها أم لا كي تعتبرها هزّة أرضية حقيقة أم حالة مصادفة لهاتف أو اثنين لا أكثر.

تخطط الشركة لطرح الخدمة إلى المزيد من الولايات الأمريكية والدول العالمية خلال السنوات التالية.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى