خبر صحفيهاردوير

إطلاق منصة جديدة للمركبات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تسريع الوعي العام حول النقل الكهربائي

منشور صحفي

كشفت مجموعة الفطيم للسيارات عن إطلاق منصة EVLife.ae الرسمية في يوم السيارات الكهربائية العالمي 9 سبتمبر، حيث يجمع هذا اليوم العالمي منذ العام الرابع له العديد من الشركات والأفراد وصناع السيارات ليكون لهم يومًا مميز اً لدعم حركة النقل الكهربائية في جميع أنحاء العالم.

تعتبر شركة الفطيم للنقل الكهربائي شريك الإطلاق لمنصة EVLife.ae التي تتكون من موقع إلكتروني وقنوات تواصل اجتماعي، تنشرها Arduina وتنتجها مجموعة RESET Media Group .

في الإمارات العربية المتحدة، لا تزال مبيعات السيارات الكهربائية تمثل فقط 1٪ من إجمالي مبيعات سوق السيارات، على الرغم من أن الحكومة وضعت هدفاً لتحويل 50٪ من جميع السيارات إلى سيارات كهربائية بحلول عام 2050، استراتيجية الإمارات للمركبات الكهربائية ستشهد زيادة سريعة في عدد المركبات الكهربائية على الطرقات ليصل إلى 42،000 مركبة بحلول عام 2030.

وبما ان التحول إلى المركبات الكهربائية يتسارع بسرعة كبيرة في جميع أنحاء العالم، حيث يمثل حاليا أكثر من 5% من مبيعات السيارات، ويُعتبر ذلك نقطة التحول الرئيسية لاعتمادها على نطاق واسع في 23 دولة رئيسية.

أظهرت دراسة حديثة أن الإمارات تم تصنيفها في المركز الثامن في مؤشر جاهزية المركبات الكهربائية العالمي لعام 2022 كأول دولة في مجلس التعاون الخليجي في العشرة الأوائل.

بينما جاء تقرير تمت فيه مقارنة السوق بأن الإمارات تعتبر من الدول الأقل سعراً في العالم لشحن المركبات الكهربائية، حيث جاءت في المركز الرابع من بين دول العالم وهذا ما يشكل إشارة واعدة للانتقال إلى التنقل المستدام في الدولة.

تقود شركة الفطيم للنقل الكهربائي عملية تطوير نظام بيئي شامل للسيارات الكهربائية، بما في ذلك جلب العلامات التجارية ذات الشهرة العالمية للسيارات الكهربائية بالكامل مثل Polestar وBYD إلى الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب تطوير منصة الشحن الخاصة بها .Charge2Moov

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد حسن نيرجز، المدير الإداري لشركة الفطيم للنقل الكهربائي: “نظرًا لانتقال الإمارات العربية المتحدة نحو النقل الأخضر الكبير، أدركنا من خلال العديد من الاستطلاعات والدراسات أن هناك فجوة في السوق بالنسبة للمعلومات الموثوقة والمحلية حول المركبات الكهربائية، وقررنا دعم مبادرة موقع EVLife.ae لأنها ستساعد في سد الفجوة المعلوماتية وتوجيه الزبائن لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن التحول إلى المركبات الكهربائية وذلك بصفتنا واحدة من أبرز المساهمين في صناعة السيارات في الإمارات، نعتقد أنه من مسؤوليتنا أن نسلط الضوء على طريقة تقدم الصناعة ونقدم معلومات موثوقة لتوجيه التحول الأخضر في الإمارات”.

تعمل شركة الفطيم للنقل الكهربائي على تطوير البنية التحتية وفي الوقت نفسه تعمل على زيادة الوعي العام حول اعتماد النقل الإلكتروني بهدف تفنيد أي إشاعات أو أفكار خاطئة حول السيارات الكهربائية وخصوصاً أن ثلثي طلبات البحث في جوجل الإمارات حول المحركات الكهربائية ليست ذات صلة بالعلامات التجارية، ما يدل على أن الناس في الإمارات لا يزالون يطرحون أسئلة حول السعر والمدى والأمان وشبكة محطات الشحن وغيرها من الأمور، لذلك تم الأخذ بالمبادرة للتأكد من أن الزبائن في الإمارات يحصلون على معلومات صحيحة وموثوقة .

علق دومينيك شالز، محرر مجلة EV Life ومؤسس مجموعة RESET Media Group، قائلاً: ” إن دولة الإمارات العربية المتحدة مليئة بالإثارة، نحن نرى اهتمامًا كبيرًا من السائقين بالتوجه إلى السيارات الكهربائية، وتساعد منصتنا الجديدة الأشخاص على فهم المزيد عن السيارات الكهربائية ومزاياها وكيفية الحصول عليها، نحن ممتنون جداً لشركة الفطيم للنقل الكهربائي لدعمها لنا في إطلاق EV Life.

رأينا فرصة واضحة لإنشاء منصة ذات محتوى مخصص للمركبات الكهربائية في الإمارات العربية المتحدة، صحيح ان وسائل الاعلام العامة ووسائل الإعلام الخاصة بالسيارات تغطي الموضوع، لكن هناك قيمة حقيقية في منصة مخصصة لها تركيز واتجاه واحد” .

الجدير بالذكر انه في منصة EVLife.ae يتم نشر المحتوى باللغتين الإنجليزية والعربية حيث تهدف المنصة إلى أن تصبح مصدراً موثوقاً للمعرفة لكل المهتمين بالنقل الكهربائي والمصنعين والشركات وكل من له علاقة في صناعة السيارات.

تشمل المنصة مجموعة متنوعة من المحتوى المقتنى حول أحدث التطورات المُشاهدة في عالم السيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم، إلى جانب فوائد استخدام السيارات الكهربائية، وكتيبات توجيهية للمشترين لأول مرة للسيارات الكهربائية، ومراجعات لأحدث نماذج السيارات الكهربائية، ومقابلات مع خبراء الصناعة، وأخبار حول السياسات الحكومية التي تؤثر على النقل الكهربائي، كما تتضمن مجموعة من الأخبار والتحديثات والأبحاث والمعلومات غير المتحيزة التي تغطي عدة علامات تجارية، وليست محصورةً بشكل محدد على علامات تجارية تابعة لـ الفطيم .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى