خبر صحفيهواتف ذكية

أوبو و Hasselblad تتعاونان لتطوير الجيل التالي من أنظمة كاميرا HyperTone

أعلنت أوبو، العلامة التجارية الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا، وشركة تصنيع الكاميرات الشهيرة Hasselblad خلال معرض باريس للصور 2023، أحد أكبر المعارض الفنية الدولية المتخصصة في مجال التصوير الفوتوغرافي، عن مشروع مشترك يهدف إلى تعزيز الشراكة بين الشركتين لتطوير الجيل التالي من أنظمة كاميرات HyperTone في العام 2024. حيث ستسهم أنظمة الكاميرا من HyperTone من خلال التركيز على الجماليات، في الارتقاء بتجربة التصوير الفوتوغرافي الحسابي، وستظهر الأنظمة لأول مرة مستقبلاً ضمن سلسلة فايند الرائدة من أوبو، مما يوفر للمستخدمين تجربة تصوير تفوق الخيال.

أوبو تقود ثورة في مجال التصوير بالهواتف المحمولة باتباعها الجماليات

تعمل أوبو، باعتبارها شركة رائدة في مجال التصوير بالهواتف الذكية، على إحداث ثورة في هذا المجال من خلال إعطاء الأولوية للجماليات على المواصفات الفنية، حيث قام مختبر القياس الكمي لجماليات التصوير الفوتوغرافي، والذي يضم 10% من فنيي التصوير الفوتوغرافي، و50% من المصورين المحترفين، و40% من خبراء الألوان، بإدخال أوبو إلى عصر جديد من عالم التصوير الفوتوغرافي الحسابي من خلال تقسيم الميزات وتخطيط الحلول والضبط الدقيق.

نظام كاميرا HyperTone

يقدم نظام كاميرا HyperTone من أوبو إمكانات تصوير شاملة على مستوى النظام، تشمل نظام الكاميرا الرئيسي HyperTone، ومحرك التصوير HyperTone، وشاشة HyperTone ProXDR. هذا ويقدم نظام كاميرا HyperTone أيضًا أول نظام كاميرا رئيسي على الإطلاق في القطاع، وذلك لتلبية احتياجات التصوير للمستخدمين بشكل أفضل من خلال ضمان صور عالية الجودة طوال الوقت عبر كل البعد البؤري. وفي هاتف فايند N3، حرصت أوبو على إضافة مستشعر تقنية البكسل المكدس إلى الهواتف القابلة للطي لأول مرة، لتحقق أداءً مشابهًا لمستشعر مقاس بوصة واحدة والذي يمكن تركيبه في الهواتف القابلة للطي.

باتباع العناصر الجمالية، يعالج محرك الصور HyperTone مشكلات التصوير الحسابي التقليدية، مما يقلل من الأعمال الفنية الرقمية باستخدام العمليات الحسابية. على سبيل المثال، تعمل خوارزمية Extra HD على تحسين الوضوح بنسبة 30% مع تقليل الضوضاء بنسبة 60% باستخدام خاصية دمج AI RAW. وتتطلب الخوارزمية الجديدة قوة حوسبة أكبر بنسبة 400%، ولكنها تضمن تفاصيل أكثر وضوحًا بعد المعالجة.

يعد أسلوب عرض الصور جزءًا أساسياً للحصول على تجربة تصوير متكاملة، لذلك يتميز نظام كاميرا HyperTone بشاشة HyperTone ProXDR الرائدة في القطاع، من خلال تسجيل سطوع بدقة 12 مليون بكسل، يمكن لتقنية ProXDR ضمان ما يصل إلى ثمانية أضعاف النطاق الديناميكي على الشاشة، واستعادة درجة الألوان الطبيعية للصورة لجعل مشاهدة الصور أكثر واقعية. وتعمل أوبو أيضًا على جعل ProXDR متوافقًا مع معيار Ultra HDR فائق الوضوح.

وضعية البورتريه بتقنية Hasselblad

صور البورتريه هي إحدى ميزات الكاميرا الأكثر شيوعًا، وتعتبر أيضاً أحدث ابتكارات التصوير الفوتوغرافي الحسابي. لذلك توفر وضعية البورتريه بتقنية Hasselblad، من خلال اتباع الجماليات، مؤثرات وميزات لصور البورتريه تعد الأولى من نوعها في القطاع.

من خلال محرك HyperTone، تعمل وضعية البورتريه بتقنية Hasselblad على القيام بتغييرات لونية دقيقة لإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد تعمل على تحسين درجات لون البشرة بدقة أكبر بمقدار 45 مرة. علاوة على ذلك، توفر خاصية تركيز الأضواء للمستخدمين تأثيراً سينمائياً يحاكي التأثير البصري خارج نطاق التركيز البؤري للصور

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى