أخبار

أحدث حواسيب ThinkPad X1 توفر تجربة استخدام فريدة ولا مثيل لها

: تواصل علامة ThinkPad X1 من لينوفو تقديم تجارب المستخدم المتميزة عبر حواسيبها المحمولة الفريدة والمصممة لتعزيز تجربة العملاء بأفضل صورة. وتتمركز حواسيب X1 Carbon 10th Gen وX1 Yoga 7th Gen وX1 Nano 2nd Gen المحمولة في قمة مجموعة حواسيب ThinkPad لدينا بفضل دفعها لحدود تصميم ThinkPad العصرية والهادفة. وتم تحسين هذه الحواسيب لتلبية احتياجات الموظفين المختصين والمحترفين الذين يسعون إلى تحقيق مستويات أعلى من الأداء والحصول على إمكانيات أفضل للكاميرا والصوت من أجل تعاون أكثر شمولاً، وامتلاك حاسوب محمول أكثر أماناً لحمايتهم من عوائق المتطلبات اليومية للعمل في البيئات الهجينة.

يتضمن شريط الاتصالات ذو التصميم الحديث كاميرا فائقة الأداء وميكروفونات ذات مصفوفة رباعية المجال تعمل بزاوية 360 درجة وتُكمّلها خيارات شاشة OLED وحلول تقنية Dolby المتميزة والتي تشمل Dolby Voice® مع أحدث تقنيات إلغاء الضجيج، لتوفير تجارب صوتية وبصرية وتعاونية مثالية. ويأتي الحاسوب مدعم بأحدث معالجات Intel® Core من الجيل الثاني عشر وتقنية vPro®، ويتميز ThinkPad X1 الجديد بتقنية ThinkShield الأمنية القوية وتكملها تقنية Computer Vision (CV) الجديدة. وتوفر هذه التقنية الجديدة (CV) تحسينات كبيرة بقدرتها على اكتشاف وجود المستخدم وتوفر خصوصية أكثر ذكاءً وسهولة أكبر في تسجيل الدخول وإدارة أفضل للطاقة.

الجيل الثاني ThinkPad X1 Nano

علاوةً على ذلك، تضم ابتكاراتناThinkCentre M90a Pro Gen 3  الشامل والجديد الذي يشمل مزايا التعاون الفردية والجماعية المتطورة، وTiny-in-One (TIO) المعاد تصميمه ويسمى TIO Flex، والذي يعيد تصميم أعمال تقنيات AIO المعيارية لسطح المكتب والتي قدمناها للعالم في عام 2014. كما نكشف أيضاً عن شاشات  ThinkVision P الجديدة مقاس 27 بوصة التي تعمل على توسيع مساحات عمل المستخدم وتوفر مزايا ذات قيمة مضافة لتحقيق الكفاءة والإنتاجية في بيئات المنزل أو المكتب. ويمكن أن تضم تقنية  ThinkVision Voice-over-IP (VOIP) الاختيارية مع كاميرا الويب ومكبر الصوت للحصول على حل تعاوني سلس للفيديو.

 

أبرز حواسيب الأعمال أصبحت أفضل من قبل  

يسرنا إطلاق أحدث حواسيبنا المحمولة، وخصوصاً مع دخولنا العام الثلاثين من جهودنا الدؤوبة لتحقيق الكمال. ونحن محظوظون جداً لأن مجموعة ThinkPad أصبحت من أبرز مجموعات الحواسيب في القطاع. ونتطلع إلى الفرص التي ستوفرها لنا التكنولوجيا على مدار الثلاثين عاماً القادمة حيث نستمر بسعينا جاهدين لإسعاد محبي العلامة الحاليين ونأمل باستقطاب العملاء جدد.

الجيل السابع ThinkPad X1 Yoga

وصل ThinkPad X1 Carbon إلى مرحلة فارقة وأصبح مزود بتقنيات الجيل العاشر ليستمر بتقديم كل ما يحتاجه المحترفين المعاصرين. ويعتبر ThinkPad X1 Yoga 7th Gen بتصميمه المصنوع من الألومنيوم المتميز ذو أناقة وقوة لا تضاهى. وتمتلك جميع الطرازات الآن معالجات Intel Core من سلسلة حواسيب P من الجيل الثاني عشر والتي توفر قفزة كبيرة في الأداء، بما في ذلك حاسوب ThinkPad X1 Nano 2nd Gen.

تتمثل إحدى مزايا التصميم الرئيسية في شريط الاتصالات الجديد وخيارات كاميرا الويب عالية الدقة ومصراع الخصوصية والمايكروفونات ذات المصفوفة الرباعية بزاوية 360 درجة. ويتيح تصميم الشريط تزويد الحاسوب بكاميرا ذات مستشعر أكبر من الموجود عادةً في الحواسيب المحمولة. ويعمل المستشعر بحجم 1.4 ميكرومتر على تعزيز جودة الصورة وخاصةً في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ThinkPad X1 جديد بكاميرا FHD و Quad Mic Array

تستخدم تقنية Computer Vision الجديدة والمتوفرة في طرازات مختارة من أحدث حواسيب ThinkPad X1 وحدة المعالجة العصبية التي تنشئ البيانات الوصفية من الكاميرا المدمجة بناءً على التعرف على الشخص ونمذجة خوارزمية الذكاء الاصطناعي. وتوفر التقنية إمكانية الاكتشاف الأكثر ذكاءً للتواجد البشري حيث تتعرف على الشخص واستعداده لاستخدام الحاسوب، ولا تفتح قفل الحاسوب عند مرور أحد زملاء المكتب أو قطة في المنزل، وبالتالي لن يستيقظ الحاسوب أو يفتح قفله إلا للمستخدم، مما يضيف طبقة إضافية من الراحة. كما تعمل التقنية عند ارتداء المستخدم لقناع الوجه. ولتوفير الطاقة، تستطيع تقنية Computer Vision إيقاف تشغيل الشاشة أو تعتيمها عندما ينظر المستخدم باتجاه مختلف، مما يؤدي إلى تحسين كفاءة الطاقة وإضافة طبقة إضافية من الخصوصية أثناء العمل في الأماكن العامة.

 

تضم التحسينات الإضافية تلبية الاحتياجات الحرجة لدى القوى العاملة في البيئات الهجينة بمجالات الأداء، وتجربة المستخدم والاتصال والأمن. وتشمل النقاط البارزة ما يلي:

 

  • الأداء:
    • أحدث معالج Intel 12th Gen Core مع خيارات vPro، في ذلك معالجات U15 وP28
    • يوفر نظام تشغيل Windows 11 Pro الجيل التالي من تجربة نظام التشغيل
    • تعمل خيارات ذاكرة LPDDR5 الأسرع وتخزين PCIe Gen 4 على تقليل زمن الانتقال في النظام
    • تصميم لوحة مفاتيح جديد لمدخل الهواء في حاسوبيّ X1 Carbon وX1 Yoga يُحسن الأداء الحراري
  • تجربة المستخدم:
    • شاشات ذات ألوان حيوية تضم خيارات 8k OLED الجديدة لحاسوب X1 Carbon وخيارات 4K OLED لحاسوب X1 Yoga plus الحاصل على شهادة حماية العين المعتمدة ذات الإضاءة الزرقاء المنخفضة
    • كاميرا جديدة عالية الدقة بمستشعر 1.4 ميكرومتر مزودة بتقنية Computer Vision الاختيارية
    • تُوفر مجموعة Dolby تقنيات قوية لدعم تشغيل الوسائط المتعددة بما في ذلك نظام مكبرات الصوت Dolby Atmos® وDolby Vision® على الشاشات المدعّمة وDolby Voice مع خاصية إلغاء الضجيج المدعمة بالذكاء الاصطناعي والمتوفرة الآن أيضاً في حاسوب X1 Nano لعقد المؤتمرات الصوتية الواضحة
  • الاتصال والأمن:
    • أصبحت تتوفر تقنية Wi-Fi 6E الآن والتي توفر نطاق ترددي أفضل على الشبكات المزدحمة. وعند عدم توفر شبكة Wi-Fi، يستطيع المستخدمون اختيار اتصالات Cat16 4G LTE أو 5G sub-6 WWAN
    • تعمل تقنية ThinkShield Firmware Resiliency 2.0 على تحسين الأمن من خلال توسيع تغطية الحماية والكشف عن المكونات الإضافية واستردادها
    • تُحسّن Computer Vision اكتشاف وجود المستخدم وتبسيط عملية تسجيل الدخول وتعزز الخصوصية
    • حواسيب ThinkPad X1 مجهزة لدعم تطبيقات تتبع الأجهزة التي تعمل بالاتصال قريب المدى.

قال جيري بارادايس، نائب رئيس مجموعة المنتجات التجارية العالمية في شركة لينوفو للحواسيب والأجهزة الذكية: “تُعدّ مجموعة حواسيب X1 لدينا قمة التصميم والمعرفة الهندسية في سلسلة ThinkPad. ويتطلب تقديم الابتكارات باستمرار على مدار الثلاثين عاماً الماضية لإسعاد قاعدة العملاء المخلصين لدينا التفاني والتركيز الدائم والشركاء الرائعين مثل Intel. ونفخر بالتزامنا المستمر بتقديم الحواسيب المحمولة فائقة الأداء والأكثر تقدماً لعملائنا”.

ومن جانبه قال جيري بارادايس ، نائب الرئيس ، محفظة المنتجات التجارية العالمية لحواسيب والأجهزة الذكية من لينوفو ، لدى Intel: “نفخر بأن نكون جزءاً لا يتجزأ من ولادة سلسلة ThinkPad، حيث ساعدنا بإحداث ثورة تقنية في مشهد الحوسبة الشخصية. وتستمر أحدث الحواسيب المحمولة Lenovo ThinkPad X1 بتقديم تجربة حوسبة المتنقلة الرائعة والتصاميم الأنيقة والعصرية والقابلة للتكيف. وتوفر أجهزة Ultrabooks الجديدة التي تتضمن معالجات Intel Core من الجيل الثاني عشر والمصممة على منصة Intel Evo، عمر البطارية المذهل ومزايا الأمان المعززة والتجارب التعاونية الرائعة التي يعتمد عليها الموظفون لدى الشركات في عالم العمل في البيئات الهجينة اليوم”.

سيكون سطح المكتب في المستقبل مرن وقابل للتكيّف

قد يبدو ThinkCentre M90a Pro Gen 3 الجديد للوهلة الأولى تحديثاً منتظماً لسطح المكتب المميز لأعمال AIO، إلا أنّ طراز M90a الجديد يقدم المزايا الجديدة التي ترتقي بالمنتج إلى حاسوب ذكي معزز للإنتاجية والتعاون. وهو مدعّم بمعالجات Intel Core من الجيل الثاني عشر حتى i9 على منصة Intel Q670 المزودة بتقنية vPro، ويتميز بشاشة QHD مقاس 23.8 بوصة وذاكرة DDR5 بسعة تصل إلى 64 جيجابايت والعديد من خيارات التخزين ومنافذ الإدخال والإخراج. ويشمل أيضاً بشكل غير عادي بالنسبة للحواسيب متعدد الإمكانات، منافذ HMDI 2.0 وDisplayPort مما يسمح بوصل شاشة ثانية وحامل شامل مع إمكانية الدوران 90 درجة. وهو نتاج لتكامل تقنيات المؤتمرات والأمن، والمزايا التالية هي ما يميزه عن غيره من الحواسيب:

ThinkCentre M90a Pro 3 الجيل الثالث من

  • يتميز حاسوب M90a Pro Gen 3 بشكل قياسي بكاميرا قابلة للإمالة مع ميكروفونات مزدوجة ومكبري صوت بقوة 3 واط لمؤتمرات الفيديو الفردية
  • قاعدة مكالمات جماعية اختيارية تعزز التفاعل في التجربة التعاونية. وتعمل الميكروفونات رباعية المصفوفات المزودة بتقنية التقاط مجال بعيد بزاوية 360 درجة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي للحد من الضجيج وأربعة مكبرات صوت مطورة من Harman على تحويل M90a إلى حاسوب لعقد المؤتمرات الجماعية. ويمكن أيضاً تشغيل منصة Microsoft Teams المحسّنة بكابل USB Type-C الموصول بحاسوب محمول متوافق يحوّل أي مساحة إلى غرفة اجتماعات مخصصة
  • يحتوي M90a Pro Gen 3 أيضاً على ميزة اكتشاف الوجود البشري الاختيارية باستخدام نفس التقنية الموضحة سابقاً

أعادت لينوفو تنشيط قطاع حواسيب سطح المكتب من نواحٍ عديدة في عام 2014، وذلك من خلال طرح الجيل الأول من الحواسيب الشخصية Tiny-in-One المعيارية. وركزت الشركة مع تقديم تقنية TIO Flex الجديدة على عرض القيمة الكاملة للعملاء وتقليل التعقيد بالنسبة للعاملين في المكاتب وعن بُعد. وتوفر تقنية Flex المرونة العالية مع دعم للأجيال الأربعة الأخيرة من حواسيب Tiny المكتبية وخيارات الشاشة الجديدة التي تصل إلى 27 بوصة، وتوفر مسارات ترقية بسيطة مع إمكانية تحديث منفصلة لكل من حاسوب سطح المكتب والشاشة. وتأتي في ثلاثة أجزاء:

ThinkCentre TIO Flex (مع حواسيب سطح المكتب Tiny وشاشة ThinkVision غير متضمنة)

  • TIO Flex Stand هو حل واحد لجميع حواسيب Tiny المكتبية المتوافقة وشاشات ThinkVision
  • حاسوب سطح المكتب الاختياري ThinkCentre Tiny، يدعم تقنية TIO Flex Stand Tiny Gen 4 حتى الجيل الثامن
  • الشاشات الاختيارية من سلسلة ThinkVision T التي تضم شاشات مقاس 22 بوصة و24 بوصة و27 بوصة المزودة بإمكانية VoIP أو بدونها
  • بالإضافة إلى ذلك، ستتوفر شريحة تركيب اختيارية بمعيار VESA مقاس 100×100 لدعم الشاشات الأخرى

يُعدّ حل TIO Flex سهل التثبيت والصيانة ويوفر الآن عملية تحديث مرنة وبسيطة تدعم الاستثمار في المستقبل.

 

حلول ThinkVision لبيئات العمل الهجينة

أعيد تصميم مساحة المكاتب التقليدية اليوم بشكل مختلف وخصوصاً مع تزايد الانتقال إلى نموذج العمل الهجين. وأصبح يبحث المستخدمون الآن عن تقنية متسقة توفر المرونة في العمل بالمكتب والمنزل. وتسعى ThinkVision لتلبية احتياجات العملاء على الدوام وقد تم تصميم الجيل الجديد من الشاشات الاحترافية من سلسلة P لتوفر المرونة المعيارية والعافية الرقمية والاستدامة.

ThinkVision P27h-30

تمتلك شاشات ThinkVision P27h-30 وP27q-30 تصميم رباعي الجوانب بإطار عديم الحواف، وتوفر شاشات QHD مقاس 27 بوصة الأداء الرائع والألوان النابضة بالحياة مع دقة ألوان مُعايرة مذهلة. وتشمل المزايا البارزة ما يلي:

  • مجال ألوان 95% DCI-P3 و99% sRGB و709 ودعم HDR10.
  • الشاشات متطابقة مع حوامل قابلة للتعديل بالكامل، وتعمل تقنية الضوء الأزرق الطبيعي فيها على تخفيف إجهاد العين أثناء جلسات العمل الطويلة.
  • تمتاز مواد تغليف سلسلة ThinkVision P27 بأنها ورقية ومستدامة مع وسادة مصنوعة من لب الورق.
  • يتم توفير الاتصال من خلال منافذ متعددة، كما تم تبسيط تجربة المستخدم عبر برنامج ThinkColour للتحكم الذكي والسهل بالشاشة.

يختلف طِرازا P27h-30 وP27q-30 في وظائفهما، حيث تم تصميم الأولى لبيئة العمل المرنة التي تتطلب اتصالاً سريعاً بالحاسوب المحمول مع حل تثبيت بكبل واحد. وتوفر ما يصل إلى 100 واط من شحن الطاقة والإيثرنت ومنفذ USB وإمكانية العرض على عدة شاشات، وتعتبر إمكانية الوصل والعمل (أو اللعب) على P27h-30 مثالية للمكتب المنزلي وبيئة المكتب السريع وتضيف قدرة تبديل KVM للمستخدمين كثيري العمل خلال التنقل بسهولة بين مدخلات الحواسيب المختلفة.

ThinkVision VOIP مخزون معياري

تمتلك كلتا الشاشتان من سلسلة P-30 خيار تعاون الفيديو المشترك. ويوفر ThinkVision VoIP Modular Stack حلاً فريداً لعقد المؤتمرات بدون كبلات ويتميز بكاميرا ويب MC60 Monitor الجديدة ومكبرات الصوت MS30 Monitor وحامل USB ذكي يتم توصيله مباشرة بمنفذ USB في سلسلة P-30. ويلبي حل واحد ثلاثة سيناريوهات استخدام حسب احتياجات المستخدم:

  • توفر مكبرات الصوت المعيارية (MS30) والمزودة بحامل USB لعقد المؤتمرات الصوتية صوتاً واضحاً عبر مكبرات الصوت المزدوجة بقدرة 2 واط وقفل أمان للحماية المادية
  • توفر كاميرا الويب المعيارية (MC60) المزودة بحامل USB صورة فيديو عالية الدقة ووظيفة الضبط البؤري التلقائي والميكروفونات الثنائية والمزودة بتقنية إلغاء الضجيج. ويمكن لكاميرا الويب MC60 تحديد مجال رؤية مختلف بزاوية عريضة 65 أو 78 أو 90 درجة، كما تتضمن مصراعاً للخصوصية.
  • يوفر MC60 Webcam وMS30 Soundbar مع حامل USB حل مؤتمرات صوت/فيديو بدون كابلات للمنازل أو المكاتب.

 

السعر والتوفر:

سيكون ThinkPad X1 Carbon Gen 10 متوفر ابتداءً من مارس 2022، بسعر يبدأ من 1639 دولار أمريكي.

سيكون ThinkPad X1 Yoga Gen 7 متوفر ابتداءً من مارس 2022، بسعر يبدأ من 1749 دولار أمريكي.

سيكون ThinkPad X1 Nano Gen 2 متوفر ابتداءً من أبريل 2022، بسعر يبدأ من 1659 دولار أمريكي.

سيكون ThinkVision P27q-30 وP27h-30 متوفرَين ابتداءً من يوليو 2022، بسعر يبدأ من 499 دولار أمريكي و599 دولار أمريكي على التوالي.

سيكون حل ThinkVision VOIP Modular Stack متوفر ابتداءً من يونيو 2022، بسعر يبدأ من 39 دولار أمريكي و129 دولار أمريكي على التوالي.

سيكون ThinkCentre M90a Gen 3 Pro متوفر ابتداءً من مايو 2022، بسعر يبدأ من 1,299 دولار أمريكي

سيتوفر TIO Flex ابتداءً من يونيو 2022، بسعر متوقع للحامل يبدأ من 49.99 دولار أمريكي فقط

 

اظهر المزيد

بندر العلي

مؤسس ورئيس تحرير موقع وقناة التكنولوجيا الشاملة. اعمل في مجال تقنية المعلومات. التقنية وخاصة الهارودوير هو عشقي الاول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى