أخباراندرويدهواتف ذكية

moto x4 هاتف جديد يركز على دقة التصميم وسرعة الأداء

أطلقت شركة لينوفو، من خلال شركة «موتورولا موبيليتي» التابعة لها، الهاتف الذكي moto x4 في سوق المملكة العربية السعودية بسعر 1،299 ريال سعودي حصريًا على موقع سوق دوت كوم.

وتقدم سلسلةmoto x  دائمًا أفضل ما تمتاز به هواتف نظام أندرويد للمستخدم، ويشكل المزيج القوي من نظام أندرويد الخام مع مزايا تجربة استخدامه  ركيزة أساسية لنجاحه وتفرده وتقديمه تجربة استخدام سهلة يعشقها المستخدمون. وبناء على هذا، صُنع الهاتف الذكيmoto x4  ليجسد الكمال، من خلال برمجيات أكثر ذكاءً، وأحدث تقنيات الكاميرا وتصميمه الجميل المبتكر، وليكون هاتف مصمم بأسلوب لا مثيل له.

 التركيز على أناقة الشكل

كاميرا أكثر ذكاء

يمتاز moto x4 بكاميرا فائقة الذكاء تقوم بأكثر من مجرد التقاط الصور. فميزة «اكتشاف المعالم» الجديدة تجعل الكاميرا تلتقط الصور وكأنها تنظر من خلال عينيك. ما عليك إلا أن توجه العدسة إلى الشيء الذي تريد تصويره لتسألك تلقائيًا إن كنت تريد معرفة المزيد عما تراه. وأيضاً لديها القدرة على تصويّر بطاقة تعريف شخصية وقراءة المعلومات عليها وإضافتها إلى معلومات جهات اتصال . كما يستطيع المستخدمون تجربة ميزة الفلترز للوجه التي تضيف طبقة من الأشكال المتحركة إلى الصور أو الفيديوهات وذلك لإضافة لمسة خاصة على صور السلفي.

ويتضمن الجهاز الجديد كاميرا مزدوجة، لتتيح للمستخدم مزيدًا من الإبداع الفوتوغرافي بالقدرات التي توفرها الكاميرتان الخلفيتان بعدستين ذات وضوح 12 ميجابكسل و8 ميجابكسل وبرمجيات الكاميرا المتقدمة، مما يتيح على سبيل المثال جعل خلفية الصورة ضبابية لالتقاط صور شخصية بمظهر محترف تمامًا. هذا سيكون مستخدميه أول من يجرب مزايا “بيتا” الجديدة التي تمكنهم من إضفاء اللون الأسود والأبيض أو لون معين على مساحات مختارة من الصورة أو حتى تغيير خلفيتها. كما تزيد تقنية التركيز التلقائي المزدوج للبكسل من القدرة على التركيز بصورة أسرع في حالات التصوير في الأجواء قليلة الإضاءة، للحصول على صور تتمتع بجودة احترافية. وتتيح العدسة واسعة الزاوية التقاط صور تشمل مساحة أكبر، وسيغير هاتف moto x4  مفهوم التقاط صور السيلفي تمامًا من خلال الكاميرا الأمامية بقوة 16 ميجابكسل ووضع الالتقاط المتكيف مع الإضاءة المنخفضة المصممة تمامًا لهذا النوع من التصوير، وهي تقترن بميزة السيلفي البانورامي الجديدة التي تتيح التقاط صور سيلفي بزاوية أوسع حتى لا يخرج من الصور أي من أفراد العائلة أثناء النزهات واللحظات المميزة.

حماية قوية وأداء مذهل

يتمتع moto x4 بحماية قوية تتيح للمستخدم مجابهة أي شيء يمر في يومه دون قلق، فتصميمه المضاد للماء وفق المعيار IP68   يحميه من حوادث انسكاب السوائل عليه أو حتى وقوعه في البرك، سواء سيحمل في الرحلات الجبلية على الدراجات في المطر أو في حال سقط عليه العصير عرضًا في المطبخ. واقترن تصميم الهاتف الخلفي بتزيين ثلاثي الأبعاد، وإطاره المحيط من الألومنيوم المؤكسد وزجاج كورننج جوريلا الذي يحميه من الجهتين الأمامية والخلفية من الخدوش، مما يجمع ما بين القوة والجمل في نفس الوقت.

وبفضل أداء الهاتف القوي، أصبح استقبال بث الفيديو والموسيقى الآن أكثر كفاءة من السابق. يقود ذلك معالج كوالكوم سنابدراجون 630، بتردد 2.2 جيجاهرتز ثماني النوى، ليقدم لك كل الأداء الذي تحتاجه لمشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب دون تقطّع الصورة أو الصوت. ويحتوي الهاتف على بطارية تبلغ طاقتها 3000 ميلي أمبير لتشغيله دون توقف طوال اليوم، وعند الحاجة للشحن السريع، سيوفر شاحن توربو باور ست ساعات من الطاقة بعد شحن البطارية لمدة 15 دقيقة فقط.

تجربة استخدام جديدة وبديهية

يتيح هاتف moto x4 استخدامه من خلال تقنية أمازون أليكسا المدمجة فيه دون أن أن يضطر المستخدم لفتحه أولاً. وتستمر أليكسا في المساعدة حتى عندما تغادر المنزل، حيث يمكن أن يطلب منه قراءة قائمة التسوق من البقالة أو المساعدة في قراءة بعض الكلمات الصعبة، فهو في الخدمة على مدار الساعة.

عرفت سلسلة moto x دائمًا بتقديم أفضل تجربة استخدام عبر برمجياتها التي تجعل الهاتف أكثر ذكاءً وأسهل استخدامًا، ولهذا يمتاز  moto x4 بجميع مزايا تجربة استخدام هواتف Moto المفضلة، بالإضافة إلى مزايا برمجية جديدة تضيف مزيدًا من حسن الاستخدام.

ولماذا الإكتفاء بمكبر صوت واحد؟ يستطيع مستخدمو moto x4 اليوم اطلاق المرح في الحفلات مع نظام صوت لاسلكي يتيح لكم توزيع الصوت المشترك بربط حتى أربعة أجهزة صوتية عبر البلوتوث في الوقت ذاته. وبذلك تتمكنوا من بناء نظام ستيريو دون معوقات تشابك الكابلات أو الاستماع إلى الأغاني عبر سماعتي تشغيل عند الجري مع صديق، فعبر نظام الصوت اللاسلكي ستجد الموسيقى تحيط بكم من كل جانب.

وأخيرًا لا بد أن نذكر ميزة اللقطة السريعة (Quick Screenshot feature) في moto x4، فبمجرد وضع ثلاثة أصابع على شاشة الهاتف لمدة قصيرة، يلتقط الهاتف صورة للمحتوى المعروض عليها. والهاتف أيضًا مزود بمفتاح Moto الذي يتيح لكم الوصول إلى مواقعكم الإلكترونية المفضلة المحمية بكلمات مرور على الهاتف أو الحاسوب المحمول بلمسة بسيطة، مع ضمان حماية بياناتكم من خلال تشفيره القوي، لذلك سيعفيكم moto x4 من الحاجة إلى تذكر كلمات مرور متعددة في كل مرة.

التوفر والسعر

الهاتف moto x4 الجديد متوفر حصرياً على سوق دوت كوم ابتداء من 1،299 ريال سعودي ومزود بمكبر صوت موتورولا بلوتوث مجانا.

الوسوم

بندر العلي

مؤسس ورئيس تحرير موقع وقناة التكنولوجيا الشاملة. اعمل في مجال تقنية المعلومات.
التقنية وخاصة الهارودوير هو عشقي الاول.

إغلاق