الرئيسية / أخبار / أبل تؤكد أن حواسب ماك بوك برو 2016 لا تعاني من مشكل في البطارية

أبل تؤكد أن حواسب ماك بوك برو 2016 لا تعاني من مشكل في البطارية

عندما أقدمت شركة آبل على توفير ماك بوك برو 2016 سارعت Consumer Reports للقيام باختباراتها ووجدت أن بطارية الحاسوب لا تدوم للمدة التي تتحدث عنها الشركة الأمريكية في اعلاناتها، واصفة ذلك بأنها من قبيل الدعاية والإعلان.

ويبدو أن آبل جربت أكثر من نسخة ووجدت أن حاسوبها لا يعاني من أي مشكلة لذا تواصلت مع Consumer Reports وطلبت منهم إعادة التجربة أمام فريق أرسلته الشركة الأمريكية لمعاينة كيف يحث هذا.

وتم اكتشاف أن الجهة التي تقوم بالاختبارات تستخدم في العادة المتصفح الافتراضي وتقوم بفتح الكثير من النوافذ فيها مع رفع سطوع الشاشة إلى 100 درجة، ثم ترك البطارية حتى تفرغ فيما يقوم الحاسوب بالتنقل بين النوافذ كما يقوم أي مستخدم.

واستخدمت Consumer Reports المتصفح دون تفعيل اعدادات الكاش وهو ما يقوم به المستخدم المبتدئ والعادي الذي لا يعرف بهذه الإعدادات في العادة، وهو ما يسبب مشكلة في تحميل الأيقونات على المواقع التي يتم زيارتها وهنا يستهلك الجهاز البطارية بديناميكية اسرع وهذه هي المشكلة.

الشركة قامت الآن بإصلاح المشكلة وبالتالي حتى في حالة عدم تفعيل اعدادات الكاش فإن النتيجة ستكون كما تقول آبل، وبالتالي فالمشكلة كانت فقط من المتصفح وليس من بطارية الحاسوب.

 

المصدر

عن خالد مصطفى

محرر في موقع التكنولوجيا الشاملة و طالب علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات ، اهتم بكل ماهو جديد في عالم التقنية.

شاهد أيضاً

ASUS تصدر صندوق الحاسب المضغوط Chrombox CN62

ASUS تصدر صندوق الحاسب المضغوط Chrombox CN62 لأجهزة الحاسب المكتبية

أصدرت شركة ASUS صندوق حاسب مضغوط جديد يناسب الأجهزة المكتبية وهو Chrombox CN62، الذي يأتي …