الرئيسية / أخبار / ننشر لكم أهم التوقُّعات عن أسعار مُعالجات AMD Ryzen Threadripper ومنصَّة X399

ننشر لكم أهم التوقُّعات عن أسعار مُعالجات AMD Ryzen Threadripper ومنصَّة X399

تنوي AMD تسعير مُعالجتها القادمة Ryzen Threadripper لسعر تنافسي جدًّا ضد نظيرها Intel، وقد جاءت بعض الشَّائعات حول تسعير معالجات AMD من Bitsnchips التي أظهرت تقاريرهم السَّابقة دقة بالغة فيما يتعلق بوحدات المُعالجة المركزية من Intel وAMD، ولكن إلى الآن لم تقم AMD نفسها بتأكيد الأسعار.

في الأسبوع الماضي أعلنت AMD عن مُعالج Ryzen Threadripper، ومنصة اللوحة الأم X399، منصَّات سطح المكتب الراقية الجديدة سوف تستهدف تشكيلة سلسلة Intel’s Core-X التي سوف تحتوي على ما يصل إلى 18 نواة، ومن ناحية أخرى فقد أعلنت Intel عن تسعير المُعالجات الخاصَّة بها في وقت سابق من هذا الأسبوع وتحديدًا في معرض كمبيوتكس.

هذا وقد قدمت AMD معلومات إضافية عن المنصَّة نفسها، حيث أكَّدت أن وحدات المُعالجة المركزية ستكون مُتاحة في صيف 2017، ولكنها لم تعطِ لنا موعدًا محددًا.

ومن ناحية أخرى، فإن التَّفاصيل التي قدَّمتها AMD عن مُعالجها Ryzen Threadripper مثيرة حقًا، ومن شأنها أن تجلب عديدًا من المُتحمسين الراغبين في التحديث إلى منصة X399، حيث إن مُعالجات Ryzen Threadripper ستوفر ما يصل إلى 16 نواة و32 مسارًا، وما يصل إلى 40 ميجا بايت من مساحة التخزين المُؤقت على منصة الشرائح (32 L3 + 8 L2).

وستتيح مُعالجات Ryzen كذلك كمية ضخمة من مسارات PCIe، التي تصل إلى 64، بالإضافة إلى 48 PCIe مسارات مخصصة بالكامل للبطاقات الرسومية أيضًا فإن منصة Intel’s X299 تحتوي على 44 مسارًا من PCIe وأقل من ذلك سوف يكون مخصصًا للبطاقات الرسومية، لذا ينصح الذين يخططون لاستخدام بطاقات مُعالجات مُتعددة باللجوء إلى منصة X399، حيث إن الذاكرة مدعومة أيضًا بذاكرة رباعية القناة بين المُعالجات الأخرى كما في تشكيلة Intel من منصة Kaby Lake X، ومنصة Skylake X المدعومة بذاكرة مزدوجة القناة.

 

 

 

عن محرر 3

شاهد أيضاً

“هواوي” تطلق رسميا هاتف نوفا 2 بلس في المملكة

الرياض، المملكة العربية السعودية 26 يوليو 2016: أطلقت شركة هواوي تك انفستمنت العربية السعودية هاتفها …