مراجعاتمكبرات صوت وسماعات

مراجعة سماعات الاذن الداخلية 1MORE Quad Driver


عند الحديث عن السماعات فائقة الجودة لا يتبادر الى اذهاننا الا السماعات الاحترافية والرائدة التي تكلف مبلغ طائل. وخلال السنوات الاخيرة برزت العديد من الشركات التي تقدم سماعات احترافية بأسعار تنافسية.

اليوم سنلقي نظرة على أحد تلك السماعات من شركة 1More الشركة الصينية التي بدأت مشوارها بالعمل مع شركات الهواتف المحمولة وبعد ذلك توجهت الى انتاج مجموعة من السماعات عالية الجودة بسعر منافس. وسماعة 1MORE Quad Driver رباعية محركات التشغيل ستكون محور هذه المراجعة.

تعتبر سماعة Quad Driver الإصدار التالي من سلفها سماعة Triple Driver ذات الثلاثة محركات (درايفرات) صوتية التي حققت المعادلة ما بين السعر والأداء. وفي النسخة الأخيرة قدمت (1More) محرك صوتي إضافي الى المعادلة ليكون المجموع أربع محركات صوتية لتقدم مستوى صوت وتفاصيل أوضح على مدى مستوى التردد وايقاع قوي.

ولا تكتمل اي سماعة اذن داخلية الا بتوفير دعم للهواتف الذكية التي كثر الان توفر تقنية (Hi-Res) الصوتية والتي تم دعمها في هذه السماعة بشكل كامل. الدعم للهواتف يشمل التحكم الكامل بالملفات الصوتية والرد وانهاء المكالمات بالاضافة الى تفعيل المساعد الشخصي بمجر نقرة واحدة.

خارج الصندوق

بينما تهدف شركة (1More) لتقديم سماعات بجودة وقيمة عالية لم توفر جهد في تقديم تغليف جميل ورائع يليق بمستوى المنتج لتقدم تجربة فتح صندوق على شكل كتاب بطرف مغناطيسي يقدم لك مجموعة من الاكسسوارات التي لا تقل روعة عن السماعات نفسها.

1more-boxعندما تفتح الصندوق ستجد السماعات في الأعلى ممتد منها كيبل التوصيل المدعم بمادة الكيفلار ومطوي داخل صندوق مصنوع من الجلد الفاخر ليكون حقيبة الحمل اثناء التنقل. بالإضافة الى مشبك التثبيت المصنوع من الالمونيوم الممشط.

1more-accessoriesأسفل منه مقبس التوصيل الذي هو كذلك مصنوع من الالمونيوم الممشط والذي يستخدم اثناء السفر على متن الطائرة واعلى منه مقبس التحويل من رأس بمقاس 3.50 ملم الى 6.25 ملم بالإضافة الى عدد كبير من اكواب سماعات الاذن التي تؤمن إمكانية توافق هذه السماعات مع أي اذن خمسة منها مصنوع من السيلكون وثلاثة من الفلين.

المواصفات والتصميم

يعتبر تصميم سماعات (Quad Driver) تجديد مقارنة بسابقتها خاصة من ناحية سلك التوصيل حيث انه عوذا عن استخدام السلك الملفوف بالحرير تم التوجه الى استخدام سلك نحاسي ملفوف خالي من الاوكسجين مغطى بطبقة من مادة الكيفلار ليعطي انطباع ان هذه السماعة ذات طابع احترافي وعالي الجودة.

1more-cableكذلك بالنسبة لوحدة التحكم تم تقديمها في هذا الإصدار بهيكل معدني مصنوع من الالمونيوم بالإضافة الى الازرار الثلاث التي هي أيضا مصنوعة من الالمونيوم وبارزه بشكل جيد وذات استجابة عالية. والهيكل الخاص بوحدة التحكم أيضا يضم الميكروفون الذي يعمل مع الهواتف الذكية.

1more-controlerبالنسبة للسماعات ففهي مصنوع من غلاف من الألمونيوم مع حواف وأطراف معدنية ذات لون رائع يعكس جمال التصميم الخاص بها.  اما من ناحية الحجم فهي متوسطة الحجم من اجل ان تتسع لكل تلك المحركات الصوتية وفي طرفها انوب عريض لنقل الصوت. وبالنسبة لنا التصميم مجملا جيد ولكن واجهنا بعض الصعوبات في العثور على المقاس الملائم للاذن.

داخل كل سماعة تم ترقية محرك الصوتيات الى ما تسميه (1More) محرك صوتي (كربوني شبه الماسي) ليقدم ديناميكية لتغطية الإيقاع والاصوات المنخفضة الى المتوسطة. في حين ان المحركين الصوتية الموزونة مسؤولة عن الترددات الصوتية التي يصب مستواها حتى (20 كيلوهرتز).

1more-earbudsالمحرك الرابع مسؤول عن للتعامل مع الترددات الصوتية العالية التي تبلغ ما بين (20 الى 40 كيلو هيرتز) الذي في الواقع هو ضعف معدل ما يمكن للإنسان سماعه. وحسب ما تزعم (1More) بان المحرك الرابع هو ما سيضيف المزيد من الاشعاع والتفاصيل الى التجربة الصوتية. وكوننا غير مقتنعين بهذا الكلام عليما الا ان هذه السماعات تقدم تفاصيل صوتية رائعة مع الأصوات العليا.

الأداء

كما في أي سماعة اذن داخلية فان أداء السماعة يعتمد بشكل أساسي على مناسبتها لاذن المستخدم من ناحية العزل والراحة. فعند استخدامنا للسماعات مباشرة مع الأطراف التي أتت منصبة مسبقا معها حصلنا على نكهة صوتية (باقاع اقوى واكثر اشباع) وبعد التحول الى الاكواب ذات مقاس (11 ملم) حصلنا على تجربة مختلفة نسبيا وهذا يوكد ما ذكرناه انفاً حول تغير التجربة الصوتية. ويجد بالذكر ان هذه السماعات ستقدم أداء افضل مع الأجهزة الصوتية التي تدعم تقنية (Hi-Res) الصوتية.

نسبيا يمكن أن نقسم الأصوات الى 3 فئات رئيسة هي العليا التي أدت هذه السماعة أداء ممتاز معها والفئة المتوسطة التي كانت جيده (ليست الأفضل) ولكن قدمت أداء جميل والفئة الصوتية المنخفضة التي كذلك قدمت أداء ممتاز. والفضل في ذلك الى ما تعلن عنه الشركة انها قامت بالتعاون مع خبير صوتيات مشهور بعمل موالفة لهذه السماعات لتقدم أداء بالفعل ينال الاعجاب مقارنة بالسعر المقدم به هذه السماعات.

كذلك هذه السماعات مع وجود بعض القصور في النواحي الصوتية الدقيقة التي لا ينتبه لها سوى المحترفين في مجال الصوتيات الا انها تعبر من السماعات القليلة التي في فئتها التي يمكن ترضي كل من عشاق الإيقاع وعشاق الصوتيات المقتصدين في نفس الوقت.

وربما أفضل مجاملة ممكن ان نذكرها في حق هذه السماعات هي اننا خلال ساعات الاستماع اليومي لم نجد أي مبرر يدعونا الى استبدال هذه السماعات بسماعة أعلى سعراً منها بسبب الوضوح الصوتي المحسن او التفاصيل الأخرى في تلك السماعات.

في النهاية نأتي الى الجزء الأخير من مراجعنا لهذه السماعة الجميلة وهو السؤال الاهم. هل تستحق هذه السماعة التفكير في شرائها ام لا؟

بكل امانة ستكون الإجابة نعم خاصة إذا لم يكن سعر (150$) يشكل لك عائق بالإضافة الى مسألة التوافق مع اذنك. وبالرغم من كون اختها الصغرى (Triple Driver) تقدم أداء مماثل وبسعر (71$) الا انها تستحق هذا السعر خاصة بعد التخفيض الذي نشهده حاليا هذه الفترة بالإضافة الى تقديمها أداء صوتي مضاعف في الإيقاع (BASS) وتفاصيل اكثر نقاوة.

 

Total-Tech-editors-choice

  • صوت عالي الوضوح في الفئة العليا للأصوات (الحادة).
  • استجابة عالية للإيقاعات.
  • تصميم وجودة تصنيع عالية.
  • الكثير من الاكسسوارات والملحقات.
  • السعر المنافس مقابل الأداء.
  • تحتاج الى الكثير من الوقت لتجربة قياسات السماعات.
  • مستوى الصوت من خلال المايك عادي.

التقييم

التصميم والجودة - 10
المواصفات - 10
السعر - 8.5
جودة الصوت - 8.5
الراحة - 8.5

9.1

رائعة

سعر ممتاز واداء صوتي منافس لسماعات اعلى سعرا بالاضافة الى جودة التصميم والصناعاة تجعل هذه السماعة الخيار الاول عدم التفكير في اقتناء سماعات رباعية المحركات الصوتية.

تسوق الآن
تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الوسوم

بندر العلي

مؤسس ورئيس تحرير موقع وقناة التكنولوجيا الشاملة. اعمل في مجال تقنية المعلومات.
التقنية وخاصة الهارودوير هو عشقي الاول.

إغلاق