عالم الويندوزمقالات وشروحات

مايكروسوفت تساعد في تمكين الطلاب والمدرسين على إيجاد عالم الغد

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن مجموعة من المنتجات والخدمات الخاصة بقطاع التعليم استلهمتها الشركة من المدرسين والطلاب، والتي تتضمن تجربة جديدة مثل نظام التشغيل “ويندوز” اسمه ويندوز 10 إس Windows 10 S، وتجارب جديدة من “فرق مايكروسوفت” Microsoft Teams لصفوف دراسية تعاونية تلهم الإبتكار، و”ماينكرافت” Minecraft وتقنيات التجسيم ثلاثية الأبعاد والواقع المعزز، بالإضافة إلى مجموعة من الكومبيوترات التي تعمل بنظام التشغيل “ويندوز 10 إس” Windows 10 S أطلقت عليها الشركة اسم “لايتوب سيرفيس” Surface Laptop.

 

مايكروسوفت تطلق “ Windows 10 S

ويندوز 10 إس هو تجربة جديدة من “ويندوز” تهدف إلى تبسيط الأمن ورفع مستويات الأداء. ويقدم ويندوز 10 إس الجديد سهولة في الإعداد وسرعة في تسجيل الدخول، ويستطيع العمل ليوم كامل من الإستخدام من خلال بطارية الجهاز الذي يعمل عليه، بالإضافة إلى تقديمه لمستويات أداء ثابتة طوال فترة الإستخدام، وذلك بفضل تشغيل التطبيقات المعتمدة من “مايكروسوفت” من “متجر ويندوز” وضمان تصفح المستخدمين للإنترنت بأمان من خلال متصفح “مايكروسوفت إيدج” Microsoft Edge.

ويقدم ويندوز 10 إس قوة التطبيقات الكاملة، بما فيها التجارب التي تشمل الإصدار الكامل لمجموعة “أوفيس 365” Office 365 المكتبية السحابية وجميع قدرات برامج “وورد” Word و”إكسل” Excel و”وان نوت” OneNote و”باوربوينت” PowerPoint، وغيرها. وسيكون بمقدور المدرسين والطلاب الوصول إلى تطبيقاتهم المفضلة في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضات، وأدوات التعلم، وأدوات التقييم الآمنة، وناشري المحتوى، والألواح الدراسية التفاعلية، وغيرها.

وسيجعل متصفح “مايكروسوفت إيدج” Microsoft Edge عملية البحث وإدارة المشاريع المدرسية أكثر سهولة بإستخدام التبويبات Tabs وشريط معاينة التبويبات Tab Preview Bar. كما ويدعم المتصفح تقنية “حبر مايكروسوفت” Microsoft Ink لتسجيل الملاحظات مباشرة من صفحة المتصفح ومشاركتها مع الطلاب الآخرين. ويتوافق متصفح “مايكروسوفت إيدج” Microsoft Edge مع جميع مواقع التعليم وتلك التي يستخدمها الطلاب بكثرة.

وبالتعاون مع مصنعي الأجهزة التي تعمل معها “مايكروسوفت”، سنعمل على تقديم مجموعة من الكومبيوترات التي تعمل بنظام التشغيل الجديد ويندوز 10 إس التي تتضمن منتجات متقدمة، بالإضافة إلى أجهزة قوية وبأسعار معتدلة بمزايا تشمل “حبر مايكروسوفت” Microsoft Ink واللمس. وسيكون ويندوز 10 إس متوافرا مجانا للمدارس على أي جهاز متوافق يعمل بنظام التشغيل “ويندوز 10″، بالإضافة إلى مجموعة “أوفيس 365” للتعليم التي ستُقَدّم مجانا للطلاب. ويقدم ويندوز 10 إس وهذه الأجهزة حلا متكاملا للمدرسين والطلاب.

 

أسرع وسيلة لإعداد وإطلاق كومبيوترات “ويندوز” مع برنامج “إن تيون” Intune لقطاع التعليم

ويقدم برنامج “مايكروسوفت إن تيون” لقطاع التعليم Microsoft Intune for Education المتوافر اليوم حلا متكامل الأطراف للمدرسين لإعداد وإدارة جميع الكومبيوترات في الصفوف الدراسية، مع تسهيل القدرة على مدراء البنية التحتية التقنية في المدارس على إعداد وإدارة الكميات الكبيرة للأجهزة المتصلة، لتصبح هذه العملية أكثر سهولة من أي وقت سبق بفضل هذا البرنامج ونظام التشغيل “ويندوز 10”. وستوفر المدارس الوقت الثمين لإعداد الأجهزة الجديدة بسهولة كبيرة، مع القدرة على إطلاق التطبيقات والخدمات التي تلبي احتياجات المدرسين والطلاب على حدّ سواء.

 

فرق مايكروسوفت في الصفوف الدراسية

وتُعتبر “فرق مايكروسوفت” Microsoft Teams مركزا رقميا محوريا للصفوف الدراسية يستطيع المدرسون والطلاب من خلالها التعاون والتعلم. وسيستطيع المدرسون نشر المحتوى وتقييم العمل وتخصيص عملية التعليم وتسهيل التواصل مع الطلاب والأهل وطاقم العمل من خلال برنامج “وان نوت كلاس نوتبوكس” OneNote Class Notebooks الذي يُعتبر تجربة متقدمة للوظائف الجديدة والإختبارات. هذا الأمر سيوفر الوقت الثمين الذي يمكن أن يستغله المدرسون والأهل وطاقم التدريس في التواصل والتفاعل مع الطلاب.

ويسمح البرنامج للمدرسين جلب محتوى غني ومشوق من الإنترنت، وجلب الضيوف كمتحدثين بشكل مباشر إلى بيئة الصف الدراسي، ومساعدة الطلاب على تطوير مهارات التواصل والتعاون فيما بينهم، والتي سيحتاجونها للنجاح في المستقبل.

 

عروض مجانية للمدرسين والطلاب

ولتسهيل جلب “ويندوز 10″ و”أوفيس 365 للتعليم” و”فِرَق مايكروسوفت” إلى صفوف الدراسة وجعلها أقل تكلفة، تقدم “مايكروسوفت” للمدرسين والطلاب كومبيوترات تعليمية تعمل بنظام التشغيل “ويندوز 10” تبدأ أسعارها من 189 دولارا أميركيا، بالإضافة إلى ويندوز 10 إس مجاني لجميع المدارس التي تستخدم كومبيوترات تعمل نظام التشغيل “ويندوز برو”، و”أوفيس 365 للتعليم” مجاني مع “فِرَق مايكروسوفت”، وتجربة مجانية لبرنامج “مايكروسوفت إن تيون” للتعليم.

ويقدم ويندوز 10 إس إلى جانب “أوفيس 365 للتعليم” و”فِرَق مايكروسوفت” وMinecraft: Education Edition و”مايكروسوفت إن تيون” للتعليم حلا كاملا للمدرسين والطلاب.

 

كتابة النص البرمجي في Minecraft: Education Edition تعلم الطلاب البرمجة في الصفوف الدراسية

ويستخدم المدرسون في أكثر من 100 بلد حول العالم الإصدار التعليمي من لعبة “ماينكرافت” المسمى Minecraft: Education Edition، وذلك للترويج للإبتكار والتعاون في الصفوف الدراسية. وأصبحت هذه اللعبة مصدرا مفضلا للطلاب والمدرسين الذين يستخدمونها لتعليم المواطنة الرقمية، وتحفيز منهجية فكر حل المشاكل، وتفعيل الإستكشاف المرتكز على الطلاب في المنهج الدراسي.

وتقوم “مايكروسوفت” بتوسيع جاذبية اللعبة من خلال توسعة “بناء النص البرمجي” Code Builder for Minecraft: Education Edition للعبة، وهي ميزة تسمح للطلاب تعلم الأسس البرمجية بربطهم بمنصات تعلم البرمجة، مثل Tynker وScrachX، ومنصة جديدة مفتوحة المصدر من “مايكروسوفت” اسمها “اصنع النص البرمجي” MakeCode. وتدعم توسعة Code Builder البرمجة من خلال الوحدات البرمجية أو من خلال نصوص “جافا” JavaScript، وذلك بهدف دعم الطلاب خلال رحلتهم في علوم الكومبيوتر. ويتوافر الإصدار التعليمي من Minecraft: Education Edition وتوسعة Code Builder اليوم على نظام التشغيل “ويندوز 10” للمدارس حول العالم في متجر “مايكروسوفت” للتعليم.

 

جلب تجارب التجسيم ثلاثي الأبعاد والواقع الهجين إلى الصفوف الدراسية للتحفيز على الإبتكار

تساعد “مايكروسوفت” من خلال تقنيات التجسيم ثلاثي الأبعاد والواقع الهجين في تمكين المدرسين بإستخدام مجموعة أدوات جديدة لإيجاد مناهج للطلاب والزملاء. وكشفت “مايكروسوفت” كذلك عن استراتيجية شراكة جديدة مع “بيرسون” Pearson، وهي واحدة من أكبر شركات التعليم في العالم، للعمل على تكامل الواقع الهجين والمجسم ثلاثي الأبعاد في المناهج الثانوية والجامعية. وبحلول العام الدراسي الجامعي 2018، ستقدم الشركة مناهج في الصحة والتجارة والتاريخ والعلوم والتقنية والهندسة والرياضيات من خلال الأجهزة التي تعمل بتقنية “ويندوز للوقع الهجين” Windows Mixed Reality.

ومع توافر برنامج Paint 3D اليوم على نظام التشغيل “ويندوز 10″، فإن “مايكروسوفت” تُمكّن الطلاب على البدء بإنتاج المحتوى المجسم ثلاثي الأبعاد وتجربته. وستطلق في خريف العام الجاري تقنيات التجسيم في مجموعة برامج “أوفيس” المكتبية، مع جلب تحديثات لـView 3D لمشاهدة ومعاينة المجسمات، الأمر الذي سيسمح بمشاهدة الواقع الهجين من خلال إضافة العناصر المجسمة ثلاثية الأبعاد إلى العالم من حولنا بإستخدام الكاميرا الخلفية لكومبيوتر يعمل بنظام التشغيل “ويندوز”.

 

مايكروسوفت تقدم جهاز “لابتوب سيرفيس” Surface Laptop الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 إس

ولجلب مستويات الأداء السلسة والبساطة والأمان في ويندوز 10 إس إلى طلاب الجامعات، تقوم “مايكروسوفت” بتوسعة عائلة أجهزة “سيرفيس” بجهاز جديد اسمه “لابتوب سيرفيس” Surface Laptop يتوافر منذ اليوم في 20 بلدا. ويحقق هذا الجهاز التوازن المثالي بين سهولة الحمل والأداء والأناقة. ويعمل الجهاز بنظام التشغيل ويندوز 10 إس وتم تصميمه للبدء بالعمل بسرعة والمحافظة على تلك السرعة بفضل معالج “إنتل كور” Intel Core من الجيل السابع، مقدما 14 ساعة من العمل للشحنة الواحدة للبطارية المدمجة.

وتم التركيز على التفاصيل لجلب الوظائف المرغوبة في تصميم كلاسيكي جميل في أعين المستخدمين. وتم تطوير الشاشة التي تعمل بتقنية PixelSense والتي يبلغ قطرها 13,5 بوصة للعمل بسلاسة مع اللمس ومع تقنية “حبر مايكروسوفت” Microsoft Ink لتجربة استخدام أكثر انغماسا، مع رفع جودتها وصلابتها وجمالها بفضل استخدام زجاج “غوريلا” المتين. وتغطي لوحة المفاتيح الانيقة طبقة من قماش “ألكانتارا” Alcantara وتقدم مجموعة أزرار هادئة وسريعة الإستجابة، بصحبة الدقة العالية للوحة الفأرة وتوفير مستويات راحة غير مسبوقة لرسغ يد المستخدم أثناء الإستخدام. وسيتوافر جهاز “لابتوب سيرفيس ” Surface Laptop في 4 ألوان غنية؛ هي البلاتيني والذهبي الغرافيتي، والعنابي، والأزرق المشتق من عنصر الكوبالت.

الوسوم

بندر العلي

مؤسس ورئيس تحرير موقع وقناة التكنولوجيا الشاملة. اعمل في مجال تقنية المعلومات. التقنية وخاصة الهارودوير هو عشقي الاول.
إغلاق