أخباربطاقات رسومية

فتح صندوق بطاقة الرسوميات AMD Radeon Vega Frontier Edition بسعة 16 جيجا بايت وتفاصيل مقاييس الأداء بالمقارنة مع GeForce GTX1080.

 

تم إطلاق AMD Radeon Vega Frontier Edition منذ الثامن والعشرون من الشهر الجاري وقد أصبح متاحا في سوق التجزئة. وقد أدرجته AMD للبيع بسعر 1000$ دولار أمريكي للبطاقة بنظام التبريد الهوائي، و1400$دولار أمريكي للبطاقة بنظام التبريد السائل. لذلك من السهل أن نقول إن بطاقة Radeon Vega Frontier Edition ليست رخيصة الثمن وأنها أيضا ليست مصممة بالكامل لأغراض اللعب. وقد صرحت AMD في العديد من المرات أن بطاقة Radeon Vega Frontier Edition صممت للمحترفين ولمستخدمين workstation. بينما يمكن للبطاقة تشغيل الألعاب بقرص مخصص يدعم معا Radeon Pro وGaming Mode، لذلك البطاقة ليست الأمثل لتطبيقات الألعاب وعلى المستخدمين الانتظار لانطلاق بطاقات Radeon RX Vega في ” Siggraph ” 2017.

أما عن مقاييس الأداء فمن أجل الاختبار قد اُستخدم نظام Intel Core i7 4790k يعمل على اللوحة الأم ASUS Maximus VII Impact بذاكرة وصول عشوائي DDR3 تتسع ل 16 جيجابايت وقرص صلب نوع Samsung 850 EVO SSD لويندوز  OS .10وكان النظام قيد التشغيل على محرك الأقراص الأمثل AMD Radeon Vega Frontier Edition الذي يسمح بالانتقال بين Radeon Pro وGaming Mode.وهناك شيء واحد للملاحظة وهو أن النظام يوفر الطاقة من خلال 550 وات من وحدة تأمين الطاقة والذي لا ينصح به إطلاقا والنظام به بطاقة رسوميات بمعدل استهلاك للطاقة يبلغ 300وات، ولكنه أدى اختبار قياس الأداء بدون أية مشكلة ولكنه من الممكن أن يؤثر على معدل سرعة التردد. إلى الآن تم اختبار بطاقة الرسوميات على 3DMark Firestrike وقد أحرز 17.313نقطة في قياس الأداء ما يعادل نتائج بطاقة الرسوميات NVIDI GeForce GTX 1080.حتى أن Maxwell GeForce GTX Titan X أسرع إذا كان لنا أن نقارن نتائج البطاقات المرجعية مع محركات أقراص GPU القديمة. وقد أجريت الاختبارات عليCore i7-4790K بكسر سرعة بلغ 4.4جيجاهرتز وقد نشرت النتائج في لقطة الشاشة هذه:

AMD Radeon Vega Frontier Edition
AMD Radeon Vega Frontier Edition

وقد أجريت الاختبارات على بطاقة الرسوميات Radeon Vega باستخدام الكثير من تطبيقات قياس الأداء، وما يفاجئنا من هذه الاختبارات أن بطاقة الرسوميات قد كسرت السرعة بمعدل 1650 ميجاهرتز لكل نواة ومعدل 960 ميجاهرتز في الذاكرة. وتم زيادة حد الطاقة إلى 50+ بينما تم زيادة حد الحرارة إلى 85C. وأيضا صممت المروحة للعمل إلى 100%.

المصدر

 

الوسوم
إغلاق