أخباروسائط التخزين

تبدأ شركة SK Hynix إنتاج واسع النطاق من الفلاش ميموري 72-layer 3D NAND

بدأت شركة SK Hynix بإنتاج واسع النطاق للجيل الرابع من رقائق فلاش ناند ثلاثية الأبعاد (72-layer) وحققت ما يسمى بالعائد الذهبي. سيتم زيادة إنتاجية الفلاش ميموري 72-layer 3D NAND بما يصل إلى 30% بالمقارنة مع الطريقة السابقة، وسوف تكون مشابهة لإنتاجية الجيل الرابع من الفلاش ميموري 64-Layer 3D NAND من شركة سامسونج للإلكترونيات، والتي بدأ إنتاجها من يونيو.

SK Hynix
SK Hynix

تعد شريحة الفلاش 3D NAND من شركة SK Hynix منتج يسمى ب TLC أي (خلية ثلاثية المستوى) والذي يحفظ 3 بت لكل خلية. بالمقارنة مع منتج MLC أي (خلية متعددة المستويات) الذي يحفظ 2 بت لكل خلية. فإن منتج TLC لديه تكلفة إنتاج أفضل. عدد المكدسات في الفلاش ميموري 72-layer 3D NAND يكون أعلى 1.5 مرة من الفلاش ميموري 48-layer.وقد حسنت شركة SK Hynix إنتاجها بنسبة 30% من خلال زيادة الحد الأعلى لمحطات الإنتاج الحالية لها. كما ضاعفت SK Hynix سرعة التشغيل من خلال تطبيق سريع لتصميم الدوائر في داخل الرقاقة. كما زادت من قدرات القراءة والكتابة بنحو 20%. أما عن تطبيق SK Hynix لبرامج التحكم والبرامج الثابتة الخاصة بها على TLC NAND فهذا يثبت أن قدرتها التنافسية في تلك التقنيات المترابطة قد زادت كثيرا.

شركة SK Hynix حاليا تنتج على نطاق واسع الفلاش ميموري 72-layer 3D NAND من محطة إنتاج M 12 في Cheongju.وتخطط الشركة لبدء إنتاجها لفلاشات ميموري 3D NAND في الطابق الثاني في M 14 وهو مصنعها الجديد في Icheon خلال الربع الثالث من هذا العام. نتوقع أن النسبة المئوية لإنتاج فلاشات ميموري 3D NAND سوف تتجاوز 50% في نهاية هذا العام.

المصدر

الوسوم
إغلاق