الرئيسية / تجميعات / التجميعة الخامسة عشر: بيكسل الجيل الثامن

التجميعة الخامسة عشر: بيكسل الجيل الثامن

بعد اصدار إنتل للمعالجاتها الجديدة الجيل الثامن او ما تعرف بمسمى كوفي ليك حصلنا على فرصة لتركيب تجمعية جديدة مبنية على معالجات الجيل الثامن ومنصات لوحات سلسلة Z370 الجديدة.

بشكل اساسي التجميعة تقدم اداء متفوق من ناحية الالهاب والمونتاج خاصة وأن المعالج المستخدم هو معالج سداسي النواة (i7 8700) غير قابل لكسر السرعة. كذلك اللوحة الرئيسة المستخدمة هي لوحة اسوس من الفئة المتوسطة التي تقبل كسر السرعة وتوفر خيار الاتصال الاسلكي السريع ودعم لنظام اتصال (miMo) وامكانية وصول الذاكرة الى ترددات عالية.

الاستخدام:

التصميم – الالعاب الحديثة – الرندر – التسجيل والبث المباشر
لنبداء أولا بالعتاد المستخدم في هذه التجميعة:

المكونات(اضغط على اسم القطعة للانتقال إلى صفحتها على أمازون)

المعالج: تم اختيار معالج (Intel Core i7-8700) الذي يعتبر أحدث المعالجات المقدمة من شركة انتل الجيل الثامن بدون معامل ضرب مفتوح لكسر السرعة، وقع الاختيار على هذا المعالج بسبب أداءه العالي ومناسبته للغرض من التجميعة. المعالج يعمل بتردد (3.2 GHz) بست أنوية و عدد 12 مسار.

intel-i7-8700اللوحة الام: اخترنا في هذه التجميعة لوحة (ASUS ROG STRIX Z370-E GAMING) هذه اللوحة مصممة بشكل خاص لمعالجات الجيل الثامن وغير متوافقة مع الجيل السابق. وتقدم هذه اللوحة منفذي اقراص صلبة من نوع (M.2) ودعم لتقنية انتل اوبتين الجديدة.  ومنافذ لبطاقات الرسوميات مدعمة بنظام حماية أسوس للبطاقات الثقيلة. واخيرا تقدم اداء صوتي رائع من خلال معالج صوتيات (ROG Strix’s SupremeFX).

المبرد: عند استخدام معالج في جميعة مثل هذه التجميعة معتمدة على الاداء العالي والاضاءة من نوع (RGB) ووقع الاختيار مبرد (NZXT Kraken X52 All-in-One 240mm) مع المعالج الذي قمنا باختياره مبرد مائي بحجم 240 ملم كافي جدا لتقديم اداء مستقر للنظام.

 

كرت الشاشة: وقع الاختيار على كرت (ASUS GeForce GTX 1080 8GB ROG) بذاكرة 8GB وسرعة 1784MHz وسرعة معززة تبلغ  1936Mhz ليتمكن من تشغيل أحدث الألعاب وبرامج المونتاج بكل سلاسة على دقة (4K) ، وقد حقق نتائج رائعة على برامج اختبارات الأداء وحقق نتائج مرضية عند كسر سرعة الكرت، كما انه يأتي مع نظام تبريد ثلاثي المراوح الذي يتميز بكفاءته العالية وهدوءه، سبب اختيار الكرت هو اداءه العالي في الألعاب ومستوى كسر السرعة فيه وحجم الذاكرة.

الرامات: تم اختيار رامات (G.SKILL TridentZ RGB Series) الجديدة من نوع (DDR4) بحجم 16GB  وتواقيت 16-18-18-38 مع تردد 3200Mhz والمميز في هذه الذواكر جودة التصنيع العالية في رقاقات الذواكر المصنعة من هاينكس. كذلك نظام لاضاءة في هذه الذواكر من الطراز الاول لدرجو انه يمكن التحكم بكل رقاقة اضاءة على حدة. اخيرا تعتبر هذه الذواكر من افضل الذواكر في كسر السرعة واعادة تعديل التواقيت وتعتبر دائما افضل خيار ذواكر متوفر حالياً.

مزود الطاقة: اخترنا مزود (Corsair AXi Series, AX860) بقوة 860 واط من نوع (80+ Platinum) وModular من أجل راحة أكبر في تنظيم الأسلاك ويأتي بجودة تصنيع عالية كباقي منتجات شركة كورسير، المزود يدعم معالجات انتل كافة ويأتي مع ضمان شامل لمدة 3 سنوات ، والمميز فيه أنه يحتوي على على خاصية لحماية الجهاز من أي خطر قد يحصل بسبب خلل في الكهرباء في المنزل.

التخزين: استخدمنا في هذه التجميعة قرصين للتخزين وحيد، من نوع SSD من شركة (Samsung) وهو (Samsung 850 EVO) بحجم (250 جيجابايت) لتخزين النظام و الحصول على إقلاع سريع للنظام.

الكيس: في هذه التجميعة استخدمنا كيس مخصص من شركة (inWin) (In Win 303) بحجم Mid Tower، الكيس يأتي مع دعم لتركيب جميع أنواع المبردات المائية، والهوائية بدون أي مشاكل ويحتوي على مساحة لتنظيم الأسلاك مع دعم للتبريد المائي وكروت شاشة يصل طولها إلى 395مم بفضل حجمه ، كما أنه يوفر تهوية ممتازة للقطع الداخلية للجهاز، ويحتوي على إضاءة RGB في مقدمة الجهاز وعلى الباب الزجاجي.

الاصدار لهذا الصندوق هو الاصدار الخاص لشركة أسوس.

 

وفيما يلي فيديو تفصيلي للتجميعة لتتعرفو عليها بشكل اكبر:

 

لم نقم بعرض السعر النهائي بسبب تفاوت الاسعار حاليا خاصة في الذواكر والمعالجات. والسعر الاساسي لهذه التجميعة وقت البناء 7000 ريال سعودي ما يعادل 1866$.

عن بندر العلي

مؤسس ورئيس تحرير موقع وقناة التكنولوجيا الشاملة. اعمل في مجال تقنية المعلومات. التقنية وخاصة الهارودوير هو عشقي الاول.

شاهد أيضاً

التجميعة الرابعة عشر Cosmos

السلام عليكم ورحمة الله. اليوم وبعد فترة انقطاع عدنا لكم مع احدث تجميعة من تجميعات …