تجميعات

التجميعة الثالثة عشر: GODZILLA

السلام عليكم ورحمة الله.

اليوم وبعد فترة انقطاع عدنا لكم مع احدث تجميعة لعام (2015) من تجميعات المدونة وهذه المرة مع افضل تجميعة للجيل الرابع من معالجات الجيل الثالث ذات الانوية السداسية. تم اختيار كافة مكونات هذه التجميعة من افضل العتاد الموجود حاليا في السوق المحلي وسنوفر لكم كافة الروابط المطلوبة للحصول على هذه التجميعة من موقع Amazon.com

لنبدء أولا بالشي الجديد وهو التصميم الخاص بالتجميعة حيث أن هذه التجميعة تم تنفيذها لإستخدام شركة تصميم كبيرة في السعودية وسنحاول توفير تصاميم مميزة للتجميعات القادمة بإذن الله.

الاستخدام:

  • التصميم

  • تحويلات التصميم (التكويد)

  • الالعاب

  • الريندر

  • خدمة العملاء (نظام الرد الالي)

  • ادارة المواقع

 

المكونات:

 

راعينا عند تجميع مكونات هذا الجهاز افضل القطع المناسبة لحاجة المستخدم, وكذلك حاولنا قدر الامكان جعل الجهاز قابل للتطوير حيث انه تم اختيار كافة مكونات الجيل الرابع الجديدة.

 

المعالج: وقع الاختيار على معالج (Intel i7 4930K) الذي يعتبر أمثل معالج سداسي النواة وبسعر مقبول مقابل الاداء بين معالجات (الايفي بريدج) بستة أنوية ومعامل ضرب مفتوح يمكن المستخدم من كسر السرعة اذا رغب. سبب اختيار المعالج هذا بالتحديد هو فارق السعر بين هذا المعالج ومعالج (5930K) وغدم حاجة المستخدم للقوة الاضافية.

اللوحة الام: حرصنا في هذه التجميعة على ايجاد افضل لوحة مناسبة للمعالج الذي تم اختياره لهذه التجميعة ووقع الاختيار على لوحة شركة (ASUS X79 Deluxe) الجبارة والتي تعتبر من افضل اللوحات الرئيسة خاصة في مدى التحمل وكذلك الالوان الموفرة في هذه اللوحة ستكون اللون الذهبي الذي سيتم اعتمادة في التجميعة وهذا الاصدار يعتبر اكثر الخيارات رواجا حيث يجمع بين المميزات العالية لكسر السرعة وتشغيل بطاقات رسوميات متعددة وكذلك يمكن التحكم من خلال اللوحة بأكثر من 7 مراوح تبريد بشكل تلقائي عبر تطبيق (FAN Xpert 2) وكذلك توفر اللوحة خاصية الاتصال الاسلكي (الوايرلس) وهذه تعتبر من اهم المميزات التي جعلت هذه اللوحة مناسبة لطلب المستخدم.

يمكن مشاهدة المراجعة الكاملة لهذه اللوحة عبر هذا الفديو:


المبرد: لم يتوفر مع المعالج مشتت هوائي كذلك مثل هذه المعالجات من الافضل التوجه في تبريدها الى التبريد المائي. ووجدنا افضل حل تبريد مائي من شركة (Corsair) وهو عبارة دائرة تبريد مغلقة وبالتحديد (Corsair H110) الذي يوفر تبريد ممتاز جدا بسبب مساحة المتشتت الخاصة به. كذلك يعتبر هذا المشتت الاكبر في فئة (280 ملم).

 

مزود الطاقة: في هذه التجميعة وقع الاختيار على مزود شركة (Corsair) أيضا وبالتحديد سلسلة (AX 860i)  بقوة 860واط من نوع (80+ Platinum) من اجل ضمان فعالية بإذن الله واستقرار. وهذا المزود متوافق مع المعالج دون اي مشاكل. والمميز في هذا المعالج هو ان جودة التصنيع فيه تعبر عالية جدا خاصة في المكونات الداخلية الموجودة فيه. كذلك يعتبر هذا المزود من المزودات الذكية التي توفر خاصية (LINK) والتي بدورها توفر امكانية معرفة نسب الاستهلاك وسرعة دوران المروحة في المزود.

يمكن مشاهدة المراجعة الكاملة لهذا المزود عبر هذا الفديو:

بطاقة الرسوميات: اهم مكون في تجميعاتنا هي بطاقة الرسوميات وبتوفر الجيل الجديد من بطاقات (Nvidia) وقع الاختيار على بطاقة (ASUS GTX 780 Ti DirectCU II) بذاكرة 3 جيجابايت و كونها مزودة بذاكرة كبيرة تقبل تشغيل 3 شاشات او تعطي اداء وقة اعلى من 1080P على الشاشات الجديدة. سبب اختيار البطاقة هو الاداء العالي لها نسبيا في التبريد وكسر السرعة وتعتبر صفقة ممتازة جدا من ناحية السعر خاصة وانه لا يوجد فارق كبير بين الاداء الخاص بها وبطاقة الجيل الجديد (GTX 980). كذلك المميز في هذه البطاقة هو نظام التبريد الموفر فيها وامكانية تبديل لون البطاقة ليناسب مع الشكل العام للتجميعة.

يمكن مشاهدة المراجعة الكاملة لهذه البطاقة عبر هذا الفديو:

 

الذاكرة العشوائية: تم اختيار ذواكر شركة (Corsair Vengeance Pro Overclocking Memory) بسعة (16 جيجا) و تردد (2400 ميجاهيرتز بتواقيت31-13-13-11 وبقوة 1.65 فولط) ونعتبرها الافضل والاكثر مناسبة.الذواكر هذه تتميز بقابلية كسر السرعة بشكل سريع عبر تفعيل خاصية (XMP)  اما عن مقدار الذاكرة فهو كافي في الوقت الحالي ولا يحتاج الى زيادة.

يمكن مشاهدة المراجعة الكاملة لهذه الذواكر عبر هذا الفديو:

 

التخزين: بالنسبة لهذه التجميعة ستكون قابلة للتطوير بإذافة الكثير من وسائط التخزين, وفي الوقت الحالي تم اختيار قرصين لعملية التخزين الاول سيكون الرئيس من شركة (Samsung) و بالتحديد الاصدار (Samsung 840 EVO) بسعة (250 جيجابايت) الي يحمل المتحكم الجديد ليتم تركيب نظام التشغيل عليه من اجل الحصول على سرعة اقلاع ممتازة نسبيا.  اما التخزين الثانوي سيكون لتنصيب البرامج والالعاب المهمة وهو بسعة (2TB) من شركة (Western Digital WD2002FAEX Caviar Black)

الصندوق: في هذه التجميعة كان اصعب خيار هو الصندوق حيث انه اردنا الحصول على صندوق يوفر سعة كبيرة ويمكن المستخدم من التطوير مستقبلا بالاضافة الى توفير مساحة عمل غير كبيرة وتوفير تهوية ممتازة. وقع الاختيار على صندوق (Air 450 High Airflow Cube) من شركة (Corsair) وهو من احدث الصناديق التي تم توفيرها لنا من قبل الشركة. الصندوق جبار بمعنى الكلمة ويفر مساحة كبيرة للعمل وتركيب التبريد المائي المفتوح عند الرغبة. كذلك الصندوق يوفر نافذة جانبية تخدم في اضافة شكل جميل للصندوق.

يمكن مشاهدة المراجعة الكاملة لهذا الصندوق عبر هذا الفديو:

 

وفيما يلي كامل المواصفات على صورة بتسمية هذا الجهاز الجبار:

Godzilla-Setup

 

وفيما يلي كامل صور العتاد المستخدم في هذه التجميعة:

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

وهذه بعض الصور لمراحل تركيب الجهاز:

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

 

اخيرا لا يسعنا الا ان نشكر مجموعة (2Steps) للثقة الكبيرة واتاحة هذه الفرصة لنا لتجميع الجهاز الخاص بهم. سعر الجهاز حاليا قابل للتغير حيث انه اغلب العناد تم طلبه محليا عبر (Softland.com.sa) وبإذن الله سنواصل عمل التجميعات بشكل افضل.

 

الوسوم

بندر العلي

مؤسس ورئيس تحرير موقع وقناة التكنولوجيا الشاملة. اعمل في مجال تقنية المعلومات.
التقنية وخاصة الهارودوير هو عشقي الاول.

  • السلام عليكم
    صباح القشطة

    تجميعه جبارة ما شاء الله يابندر، والجهاز بعد التجربة لشهور، الآداء ممتاز في الاستخدام الطويل بدون اعادة تشغيل لدرجة اني أنسى، والمهام المتعددة رائع، أما الألعاب ما شاء الله شيء خرافي على أعلى فريمات واعدادات والآداء جودزيلا فعلاً.

    يعطيك العافية صراحة شغل جبار وتجميع ممتاز ما شاء الله عليك خبرة كبيرة

  • محمد آل شيبان

    اخوي بندر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    الله يبارك في جهودك .

    ارغب في تجميعه خاصة لتصميم و المونتاج الاحترافي بحدود 10 الف ممكن تزيد .

إغلاق